رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الزاهد" يُكِرم سمير زاهر وقدامى الرياضيين في يوم الوفاء بالشرقية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

قام النائب الوفدي المهندس محمد حافظ الزاهد، بتكريم الكابتن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، وعدد من كبار الإعلاميين في المجال الرياضي، وقدامى الرياضيين ببلبيس، في حفل أُقيم مساء الاثنين بمركز شباب بلبيس بعنوان "يوم الوفاء".

 

حضر الاحتفالية الدكتور محمود عبد العظيم وكيل مدير الشباب والرياضة لشئون الرياضة بالشرقية، والدكتورياسر عبد العظيم رئيس منطقة الشرقية لكرة القدم، ووكيل المنطقة الكابتن محمد نوارة، والكابتن شمس حامد نجم المنتخب ونادى الأهلى الأسبق، والكابتن صديق الجمال نجم الأهلي الأسبق، والدكتور طه الطوخي الخبير الكروي مدرب منتخب مصر بدورة طوكيو الاوليمبية 1954، والدكتور مصطفي المنيري استشاري الطب الرياضي طبيب نادي الزمالك السابق، والدكتور أحمد شاهين أستاذ التحاليل الطبية، وحسن الصادق نقيب محامي جنوب الشرقية.

 

وحضر عدد كبير من الإعلامين الرياضيين منهم طارق رضوان، ومحمد السباعي، ومحمد الغياتي، وعثمان الدغيدي، ومني عبد الكريم، وميرفت ورشانه، وحسين فتحي، وصلاح بدران، وصديق الجمال. 

 

وقال المهندس محمد الزاهد عضو مجلس النواب الوفدي عن دائرة العاشر من رمضان، إن هذا الحفل جاء لتكريم الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق، وتتويجًا لمشواره الوطني خلال رئاسته اتحاد كرة القدم، مؤكدًا أنه ساهم في حصول مصر علي 3 بطولات إفريقية وقت أن كان الكابتن حسن شحاتة مدربًا فنيًا للمنتخب الوطني.

 

وأضاف "الزاهد" أن الحفل جاء لتكريم أبناء مركز بلبيس من قدامى الرياضيين الذين ساهموا بشكل كبير في تمثيل فريق جوت بلبيس في الصعود للدوري الممتاز واللعب وسط كبار الأندية المصرية، لافتًا إلى أن الحفل شمل تكريم أكثر من 150 من الشخصيات الرياضية عبر 3 أجيال مختلفة.

 

وأوضح الإعلامي سراج عرفة، القائم على تنظيم الحفل، أن النائب محمد الزاهد خير مثال لأبناء مركز بلبيس الأوفياء، الذين وضعوا على كاهلهم مسئولية تطوير الرياضة في مركز بلبيس والعاشر من رمضان، مؤكدًا أن الزاهد كان رياضيًا منذ الصغر، فقد كان أحد لاعبي منتخب الشباب خلال مرحلة الإعدادية، وحصل على بطولة الجمهورية أثناء

دراسته بمدرسة سامي فتحي الإعدادية ببلبيس، ثم انتقل إلي كرة السلة ومثل فريق جوت بلبيس آنذاك، ثم أتجه عقب ذلك إلي العمل الإداري نائبًا لرئيس مجلس إدارة نادي الرواد بالعاشر من رمضان دورة ثم رئيسًا لذات المجلس 3 دورات، وأستمر عطاؤه في النشاط الرياضي كداعمًا للفرق الرياضية بدائرتي العاشر وبلبيس، فالزاهد لم يتخلي يومًا عن مساعدة مراكز الشباب.

 

 

وقال مدير المركز الكابتن محمد نصر عامر، إن الاحتفال كان بمثابة لم شمل 3 أجيال من قدامى الرياضيين بمركز بلبيس، ولهذا سمي بيوم الوفاء ورد الجميل لهولاء العظماء الذين قدموا أروع الأمثلة في حب الوطن واللعب الجميل وإحراز البطولات.

 

وقدم المحامي مختار سراج، رئيس مجلس إدارة مركز شباب بلبيس، الشكر للنائب محمد الزاهد على إتاحة الفرصة لمركز الشباب باحتضان الاحتفالية التي تم فيها تكريم عدد كبير من قدامى الرياضيين على مختلف العصور السابقة، مؤكدًا بإنه سعيد بتكريم الكابتن سمير زاهر وجميع الرياضيين والإعلاميين العاملين في المجال الرياضي.

 

وفي نهاية الحفل، قام البرلماني محمد حافظ الزاهد بتكريم الكابتن سمير زاهر والإعلاميين الرياضيين واللاعبين القدامي الذين ساهموا وشاركوا بالصعود واللعب في الدوري الممتاز، وكذلك تم تكريم فريقي بلبيس وأبوحماد الذين صعدا إلى القسم الثالث، بمنحهم هدايا قيمة وشهادات تقدير كل بحسب إسهاماته في مشواره الرياضي.