رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صناعة النواب" تستمع إلى طلب وفدي عن أسباب خسائر شركات الغزل والنسيج

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

قال النائب الدكتور محمد خليفة، عن حزب الوفد، إنه تقدم بطلب إحاطة  موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال ورئيس الشركه القابضة للغزل والنسيج حول خطة تطوير شركات قطاع الأعمال وبالأخص شركة المحبه للغزل والنسيج.
وأضاف خليفة: "أننا ننتظر وزير قطاع الأعمال لسماع خطة وزارته في موجة الخسائر التي تحققها شركات الغزل والتي وصلت إلى المليارات وأنه سبق وأن استعانت الشركه القابضه بشركة وارتر  العالميه لتطوير الشركات التابعه لها من حيث إعادة هيكلة الهيكله وتطوير التقنيه الفنيه وأنه لم يتم موافاة مجلس النواب بهذه الدراسه وسبق وأن تم طلب ذلك ولم تقدم شيئا ولذلك تم توجيه طلب إلى لجنتي القوى العامله والصناعة المناقشه وموافاتنا بتقرير الشركه المشار إليها وجدول زمني للتطوير".
ومن جهه أخرى، تقدم النائب محمد سعد تمراز بطلب إحاطة لرئيس المجلس حول الخسائر الفادحه التي تخسرها شركات الغزل والنسيج بالجمهوريه، وخاصة شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار وشركة صباغي البيضاء والتي وصلت خسائرها في هذه الشركه فقط إلى نصف المليار

جنيه سنويا.

وتساءل النائب عن مصادر الدخل بها وأسباب الخسائر ومن المتسبب ومتوسط سن العاملين بالشركه وكيفية إدارتها، مطالبا بأهمية حضور وزير قطاع الأعمال العام ورئيس الشركه القابضه للغزل والنسيج ورؤساء مجلس إدارة الشركات  الثانية.
وفي نفس السياق أيضا تقدم النائب سمير البطيخي بسؤال على وزير الصناعه يتم طرحه بلجنة الصناعة حول متى تبدأ الوزارة إنقاذ شركتي ستيا وفستيا من نزيف الخسائر السنوي؟ .
 وينتظر أعضاء لجنة الصناعه بمجلس النواب اليوم الثلاثاء حضور وزير قطاع الأعمال العام، للاستماع إلى عرضه لتقرير المكتب الاستشاري الامريكي "وارتر" حول تطوير شركات الغزل والنسيج في ضوء طلبات الإحاطة المقدمه من الأعضاء والمحاله إلى اللجنه في هذا الشأن .