رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس قبائل بني هلال يشيد بـ"حملة الوفد" ورفضه للهجوم على الأزهر

 الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

أشاد المجلس العام لقبائل بني هلال بمحافظات مصر، بحملة جريدة الوفد، للدفاع عن مؤسسة الأزهر الشريف، وفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فى وجه الحملة الممنهجة التى تعرض لها فى الفترة الأخيرة، من قبل من وصفهم بأعداء الوطن والإسلام، وأكد المجلس على اعتزازه بدور حزب الوفد وصحيفته، في الدفاع عن ثوابت الأمة المصرية.

وأدان المجلس العام لقبائل بنى هلال بمصر، فى بيان أمس، ما وصفه بالهجمة التى تتعرض لها مؤسسة الازهر، وشيخها الجليل.

وأكد أشرف الهلالى، المتحدث باسم قبائل بنى هلال، أن جميع أبناء قبيلة بنى هلال بجمهورية بكافة محافظات مصر، يقفون صفًا واحدًا للتصدي لأى  تعديل أو تبديل في قانون الأزهر الشريف، الذي يعد حصنًا وملاذًا  للوسطية فى العالم الإسلامى.

وأشار "الهلالى" إلى أن قيمة ومقام الشيخ الجليل فضيلة

الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب،  محفوظة بحب جميع المصريين، له ، مسلمين وأقباط، ولا ترتبط بمنصب أو تهتز لقانون، مضيفًا بأن مايحدث الآن من إعداد نصوص قانونية من شأنها تكبيل يد الأزهر، ماهو إ لا محاولة فاشلة للنيل من مؤسسة الأزهر وشيخها ورموزها، وهو الأمر الذي نرفضه ونقف له بالمرصاد.

كما حذر من أن الهجوم على الأزهر والسعي لهدم مؤسساته، من خلال مشروع قانون النائب محمد أبوحامد، هو استهداف للثوابت المصرية، وهدم لوسطية الإسلام، التي تمثلها مؤسسات الأزهر الشريف.