رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. معرض للزهور ونباتات الزينة بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية


 نظمت كلية الزراعة بجامعة سوهاج اليوم الأحد معرض الزهور السنوى التاسع ،الذى يحتوى على مختلف نباتات الزينة من أشجار وشجيرات ونباتات عشبية.

صرح بذلك الدكتور صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج ،وأضاف: أن المعرض اشتمل على حوالي 1000 نوع  من الزهور و نباتات الزينة .

وأشار الدكتور محمد عبد الحفيظ عميد الكلية إلى أن نحو15 طالبا قد ساهموا فى تنسيق المعرض من طلاب الفرقة الثانية انتاج نباتي ،بالاضافة الى مشاركة 2 من طلاب الفرقة الرابعة بساتين، كما يتضمن المعرض مجموعات نباتية متنوعة مثل الصبارات ونباتات الظل ونخيل الزينة، بالإضافة إلى أشجار المتسلقات ،ومجموعة كبيرة من الشجيرات.
 وقالت الدكتورة إيناس محمد على منسق المعرض : إنه يتم عرض نباتات الظل والصوب وهى مجموعة من النباتات التى

تستخدم فى تنسيق الفنادق والمؤسسات الحكومية والمنازل، مثل القشطة والدراسينا والبوتس، كما يضم المعرض مجموعة من ازهار القطف مثل الكارينم والورد والاراولة بألوان مختلفة، ومجموعة أخرى من الصبارات مثل عمة القاضى وصبار القلم، بالإضافة إلى الزهور المعمرة ونباتات التحديد ، والنباتات الطبية والعطرية ، مثل النعناع البلدي وحصا لبان ، و الذي اكتشف حديثا انه يعالج مرض السرطان ،وايضا مجموعة كبيرة من النباتات الطبية والعطرية مثل الوينكا ، الروزماري ، البردقوش ، النعناع، الزعتر، والريحان .