عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

وزير الثقافة يفتتح
وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي

افتتح  وزير الثقافة حلمي النمنم في الثامنة والنصف من مساء اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته التاسعة عشر بمسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركة 45 دولة أجنبية وعربية، والذي تستمر فعالياته من 19 حتى 25 إبريل الجاري.

 

ويعرض بالمهرجان 115 فيلمًا ممثلين بينهم 63 فيلما يشاركون في المسابقة الرسمية ما بين روائي قصير وتسجيلي طويل وقصير وتحريك.

 

وقال الناقد المصري عصام زكريا أن المهرجان هذا العام يهدى لأرواح ضحايا الإرهاب الأسود الذي شهدته مصر خلال الفترة الماضية، مؤكدا ان المهرجان انعكاس للثقافة ومحاربة للتطرف الفكري والجهل.

 

ويشارك 10 أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة و18 فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة و17 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة و18 فيلما في مسابقة أفلام التحريك.


ويترأس لجنة التحكيم الناقدة الأسبانية  مارجريتا جرجيوري  وتضم لجنة التحكيم المنتج الهندي أرون شادا والمخرج الإيطالي مانو جيروسا و المخرجة الفلسطينية سهى عراف والكاتبة الأردنية دراين جا سلام والمخرج والمونتير المصري أحمد عبد الله والمخرجة الكورية بيونج اهان.