عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

‏"شرف": مصر صاحبة الحضارة التي حققت التوازن السامي بين العالم الخارجي

الدكتور عصام شرف
الدكتور عصام شرف رئيس وزارء مصر الأسبق

أكد الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، أن مصر صاحبة الحضارة التي حققت التوازن السامي بين العالم الخارجي المادي والعالم الداخلي الوجداني، مشيراً إلى أن مصر تستطيع أن تشارك مع الدول صاحبة الحضارات العميقة في تكوين كتلة جديدة لها قيم ومبادئ إنسانية نبيلة جديدة.

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال ندوة تحت عنوان "المستقبل... ورنين الوطن" بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدداً من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة والطلاب والشباب والتي نظمته جامعة الزقازيق بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الزقازيق.

وأضاف الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، أن مصر دولة لها مخزون حضاري وعند استدعائه ستؤثر فيما حولها ولا نتصورعالم بمصر ضعيفة للحفاظ على الحضارة الإنسانية، مؤكداً أنه يتعين علينا أن نحلم ونعمل لتغير الواقع لخلق واقع جديد وهنا يؤكد أن المستقبل يصنع نتيجة لكيفية التفكير و التنفيذ .

وطالب "شرف" بضرورة بناء جيل قادر على التصدي لوحشية المنظمات التي لا تؤمن بالإنسانية، مؤكداً أن للوطن رئيسا وصوتا نحيا ونعيش فيه.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، ضرورة فتح قناة اتصال وتواصل مع الشباب للاستماع لمشكلاتهم ولعرض مقترحاتهم للاستفادة منها في تنمية وبناء المجتمع، مؤكداً أن الشباب يمثل القوة الفاعلة الرئيسية لتقدم الأمم ورقي

الشعوب.

وطالب محافظ الشرقية بضرورة مد جسور الثقة والتواصل بين الدولة والشباب وتنظيم مؤتمرات وندوات تثقيفية لتوعيتهم بالمخاطر التي تُحاك تجاه البلاد وتستهدف زعزعة أمنه واستقراره.

وحذر محافظ الشرقية الشباب من الانسياق وراء الشائعات والدعوات اليائسة التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن، مؤكداً أن الدولة تحرص على عقد مؤتمرات ولقاءات شبابية بحضور الوزراء والمحافظين لعرض إنجازات الدولة في مختلف القطاعات وللاستماع لكل المقترحات والرؤى التي يقدمها شبابنا المستنير للاستفادة منها والارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات.

وقال محافظ الشرقية إن الأمم لن تبنى إلا بسواعد أبنائها وشبابها المخلص لإحداث الرخاء والتنمية المستدامة.

وأكد الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، أهمية تنظيم الندوات التثقيفية لرفع التوعية عند الشباب بالمخاطر والمؤامرات التي تُحاك بالبلاد في ظل ماتشهده المنطقة من تغيرات سريعة على كافة المستويات، مؤكداً على ضرورة التواصل بين مؤسسات الدولة والشباب للمساهمة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها .