رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. تعرّف على المواصفات القتالية للغواصة الألمانية "تحيا مصر"

الغواصة الألمانية
الغواصة الألمانية تحيا مصر

أوضح اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، أن الغواصة الألمانية "تحيا مصر" من طراز تايب 209، التي انضمت حديثاً إلى أسطول القوات البحرية المصرية تمتلك قدرة تسليحية عالية جداً حيث إنها تستطيع حمل 6 توربيدات مرة واحدة.

وأضاف الشهاوي- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن القدرة التسليحية الكبيرة التي تمتلكها الغواصة الألمانية، تمكنها من التعامل مع السفن الموجودة على سطح الماء مثل الفرقاطات، وأسفل المياه مثل الغواصات.

وأشار إلى أن الغواصة الألمانية طراز تايب 209، تستطيع إنتاج الوقود لنفسها بنفسها عن طريق خلط الماء بالهيدروجين، مؤكداً أن هناك طفرات غير مسبوقة في نظم التسليح الحديثة لمواجهة التهديدات في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن هذه الغواصة هي الثانية، حيث استلمت مصر

الغواصة الأولى في شهر ديسمبر من العام الماضي، مشيراً إلى أن القوات المسلحة تعاقدت على غواصتين آخرتين لتعزيز القدرة العسكرية للقوات البحرية المصرية.

يذكر أن الغواصة الألمانية يقودها عدد من ضباط القوات البحرية المصرية، الذين تم تدريبهم في ألمانيا.

وتعد الغواصة الألمانية بطراز تايب من أحدث الغواصات في العالم، يمكنها الإبحار لحوالي أحد عشر ألف ميل بحري، وطاقمها يتكون من 32 إلى 34 فردًا، ولديها قدرات قتالية ودفاعية خاصة، وستكون إضافة وقفزة تكنولوجية للقوات البحرية المصرية.

شاهد الفيديو كاملا