عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط يطالب وزير الصحة بسرعة دعم المستشفى التخصصي

الدكتور إسماعيل عبد
الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط إنه طلب من  الدكتور أحمد عماد وزير الصحة سرعة دعم المستشفى التخصصي بالاعصر في دمياط بأجهزة متخصصة لجراحات المخ والاعصاب.


وأضاف محافظ دمياط انه تلقي  تقريرا يؤكد حاجة قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى التخصصي إلى بعض الأجهزة منها -ميكروسكوب جراحي لجراحات المخ والأعصاب وحفار جمجمة كهربائي فائق السرعة وجهاز أشعة مقطعية، وتوفير مستهلكات ومستلزمات طبية (شرائح ومسامير طبية وادوات اخري).


يأتي ذلك في إطار الخطة التي وضعها محافظ دمياط بالتعاون مع مديرية الصحة لاستكمال وتطوير قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والآم المخ للأطفال والتشوهات الشريانية بالمستشفي التخصصي لخدمة أهالي محافظة دمياط بكافة مدنها وقراها.


يذكر أن قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفي التخصصي قد قام بإجراء أكثر من 155 عملية لجراحة المخ والأعصاب وعلاج اكثر من 1500 مريض نتيجة إصابات الحوادث والطرق بالإضافة إلي مناظرة اكثر من 5500 مريض بالعيادة الخارجية لجراحة المخ والأعصاب خلال العامين الماضيين 2015/16
 كما قام القسم بعمل توأمة مع قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بكلية طب القصر العيني التابع لجامعة القاهرة وذلك للتبادل العلمي وتسجيل أطباء دمياط بدرجتي الماجستير والدكتوراه.