رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطنون عن مقترح فرض 200 جنيه لاشتراك "فيس بوك": "يتقفل أحسن"

جانب من لقاء المواطنين
جانب من لقاء المواطنين

اقترح عدد من أعضاء البرلمان فرض رسوم شهرية تقدر بحوالي 200 جنيه على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها "فيس بوك"، لتقنين أوضاع هذه المواقع ومواجهة من يستخدمها في التحريض على العنف أو العمليات الارهابية.

وتجولت كاميرا بوابة "الوفد" بالشارع المصري لمعرفة آراء المواطنين عن هذا المقترح، ومدى تأثيره عليهم.

وعبَّر عدد كبير من المواطنين عن استيائهم من مقترح فرض الرسوم الشهرية على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين: "الفيس يتقفل أحسن" بدلا من دفع هذه الرسوم، مشيرين إلى أن ذلك سيساهم في تقييد الحريات، فضًلا عن أن هناك أولويات تهم المواطن تشمل المأكل والملبس بدًلا من دفع رسوم للفيس أو غيره.

وفي هذا الصدد، علقت رشيدة محمد، محامية، قائلة: "الحكومة بتحاول أخذ الفلوس الاموال  من الناس، وتفرض شروط صعبة عليهم، وبالتالي بعضهم مش هيدفع، ما يساهم في كبد وتقييد الحريات؛ لأن معظم الناس بتعبر عن رأيها من خلال الفيس ومواقع التواصل الاجتماعي.

ورأى حسام، أحد المواطنين، أن غلق الفيس أحسن من فرض هذه

الرسوم، مشيرًا إلى أن هناك أولويات تهم المواطنين مثل المأكل والملبس لدفع هذه الفلوس لها بدًلا من دفعها خصيصًا لاشتراك فيس بوك.

وأعرب أحمد خالد، مواطن، عن إستيائه من هذا المقترح،قائلا: "هما فاضيين مش لاقيين حاجة يعملوها غير فرض رسوم على الفيس"، مطالبًا البرلمان بضرورة الالتفات إلى الاحوال المعيشية للمواطن مثل غلاء الاسعار، ومواجهةتفجير الكنائس، وإطلاق مشروعات تفيد البلد بدلا من الحديث عن فيس بوك.

وطالب إسلام صابر،سائق، بغلق "فيس بوك" نهائيا، لافتًا إلى أن حال البلد مش ماشي منذ دخوله، لافتًا إلى أنه يهم رجال الاعمال أكثر من المواطنين وبالتالي فلم يكن له أى تأثير عليهم على حد قوله.

شاهد الفيديو...