رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترعة "كفور البهايتة" في الدقهلية "مقلب قمامة"

ترعة كفور البهايتة
ترعة كفور البهايتة

يعيش أهالي قرية كفور البهايتة التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، حالة من الإهمال والتجاهل من قبل المسئولين، بسبب تراكم القمامة والحيونات النافقة بالترعة التى تتوسط القرية.

واشتكى فلاحو القرية من عدم تطهير ترعة كفور البهايتة بصفة دورية ما تسبب فى تراكم  القمامة التى أصبح لها تأثير  سلبي على جودة وانتاج المحاصيل الزراعية، ناهيك عن منعها المياه من الوصول الي نهاية الترعة ما ساعد علي بوار العديد من الافدنة.

 وأضاف الفلاحون انهم مهددين بالسجن بسبب المديونيات لبنك التنمية والائتمان الزراعى، لعدم الانتظام فى السداد بسبب ضعف المحاصيل وارتفاع الاسمدة والايدي العاملة، وفى النهاية تستلم الحكومة المحاصيل بأقل الاسعار، ناهيك عن المعاناة التي نشهدها في استلام ثمن المحصول بعد تسليمه.

وقال أشرف المليجى، من ابناء القرية، إن الترعة

تحولت إلي بؤرة لتجميع القمامة وإلقاء الحيوانات النافقة وأصبح هناك خليط من مياه الصرف الصحي غير معلوم المصدر بشكل دائم في الترعة ومياه الري ما يهدد صحه اهالى القرية بالامراض والاوبئة حيث أنها تتوسط الكتلة السكنية بالقرية.

وطالب "المليجي" الدكتور احمد الشعراوي محافظ الدقهلية، بسرعة التدخل وادراج الترعة في خطة التغطية بالمحافظة، وتطهير الترع بصفة دائمة من المخلفات والحيوانات النافقة ومياه الصرف الصحي، للحفاظ علي صحة المواطنين ، وحماية الاراضي الزراعية من خطر ريها بمياه الصرف الصحي.