رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة العمل العربية: الوطن العربي يحاول التغلب على أزمة اللاجئين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، أن الوطن العربي عانى من عمليات الهجرة والنزوح، الأمر الذي أثر على كثير من الدول إلا أنه حريص على تماسكه واحتضان هؤلاء اللاجئين، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل على دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغرة للتغلب على مشكلة البطالة التى تفاقمت نظرا لتلك الظروف التى تمر بها بعض الدول العربية.

 وأشاد المطيري بدور مصر الداعم للعمل العربي، ومواجهة التحديات على كافة المستويات، فضلا عن أنها حاضنة للمنظمات العربية، خاصة "العمل العربية"، منذ إنشائها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده "المطيري" اليوم الخميس، لتسليط الضوء على البنود المهمة للدورة 44 لمؤتمر العمل العربي، الذي تحتضنه القاهرة خلال الفترة من 9 إلي 16 أبريل الجاري.

وقال "المطيري" إن المنطقة العربية تشهد تداعيات علي مختلف المجالات، خاصة تلك التي تتمثل في توفير فرص العمل وتطوير التعليم والتدريب المهني والقدرة علي مواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية ووضع السياسات التي تخدم حاجيات أسواق العمل وتدعيم إيجاد فرص عمل ملائمة وتحد من تفاقم معدلات البطالة التي تظل أبرز التحديات التي تواجه المنطقة خاصة بين فئة الشباب من حملة المؤهلات الجامعية والتي امتدت أثارها أيضا إلى مستوى معدلات الإنتاجية التي لم تحقق ما نطمح إليه.

وأشار إلي أنه حرصا من المنظمة

ومسايرة للتوجيهات العالمية التي اتفق عليها لتنفيذ برامج وخطة أهداف التنمية المستدامة 2030، فقد رأينا أن يكون تقرير المدير العام المقدم لهذه الدورة حول "التدريب المهني ركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة في الوطن العربي"، معربا عن أمله أن يكون تقريرا لإعادة الأمل في تنمية قدرات الموارد البشرية العربية من خلال التركيز علي التدريب الجيد والتسلح بالمهارات والكفاءة اللازمة التي تؤهل للدخول لأسواق العمل العربية.

وقال إن المؤتمر يعد منبرا للحوار الاجتماعي الهادف والبناء حول القضايا التى يناقشها، وذلك بحضور أطراف الإنتاج الثلاثة، مشيرا إلى أن المؤتمر سيستعرض بنديين أساسيين وهما: ريادة الأعمال ودورها في التنمية والنهوض بالتشغيل، وتعزيز دور المرأة العربية في تنفيذ برامج التنمية المستدامة، مؤكدا دور المرأة العربية باعتبارها شريكة حقيقية فى المساهمة بالنهوض بالدول العربية، وأن للمنظمة دورا مهما تدعمها دون تمييز.