عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 65 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بالمنيا

جانب من حملة الازالة
جانب من حملة الازالة - ارشيفية

 تواصل الوحدة المحلية لمركزي مغاغة وأبوقرقاص بالمنيا، حملاتها في رفع وإزالة كافة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

حيث تم إزالة عدد 58 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية وأملاك ري ، و7 حالات تعدٍ بأبوقرقاص ، خلال حملة لإزالة التعديات نظمتها الوحدات المحلية، بالتعاون مع الجمعيات الزراعية على مساحة 2 فدان و23 قيراطًا و20 سهمًا.

قال محمد سيد ، رئيس مركز ومدينة مغاغة، إن الحملة أسفرت عن إزالة 7 حالات تعدٍ بقريتي شم البحرية وشم القبلية بمساحة 6 قراريط و10 أسهم وعدد 21 حالة بقريتى أبا البلد وبني خالد بمساحة 23 قيراطًا و14 سهمًا وعدد 20 حالة بقرية ملاطية بمساحة فدان و4 قراريط و12 سهمًا و8 حالات تعدٍ على أملاك ري بقرية ميانة وحالتي تعدٍ على أرض إصلاح زراعي بقرية ملاطية بمساحة 3 قراريط.

وأضاف رئيس المدينة، أن هذه الحملات تأتى في إطار التصدي لكل من تسول له نفسه القيام بالتعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ، سواء بالبناء المخالف أو التبوير.

كما  تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص بالمنيا، من إزالة 7 حالات تعدٍ على

الأرض الزراعية بمساحة 10 قراريط و8 أسهم، خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعي وحماية الاراضى بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المركز.

وقال سيد النخيلى ، رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص، إن الحملة أسفرت عن إزالة عدد 6 حالات تعدٍ بقريتي صنيم والبربا بمساحة 9 قراريط و20 سهمًا وحالة تعدٍ بقرية أبو الصفا بمساحة 12 سهمًا، لافتاً إلى انه تم تحرير محاضر مخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى سياق متصل، قامت الوحدة المحلية برفع عدد 110 أطنان من المخلفات الصلبة والأتربة أثناء متابعة حالة النظافة اليومية على مستوى قرية بني موسى وذلك في إطار إضفاء المظهر الجمالي والحضاري للقرية .