رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة جنوب الوادي يحضر ختام ورشة المهارات الأكاديمية

ختام ورشة المهارات
ختام ورشة المهارات الأكاديمية

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، الجلسة الختامية لورشة ‏العمل عن كتابة المشروعات البحثية والمهارات الأكاديمية والتي أقيمت في الفترة ‏من 1 – 2 ابريل 2017 بالشراكة مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

‏وأكد رئيس الجامعة على زيادة الفرص التدريبية داخل الجامعة المخصصة لأعضاء ‏هيئة التدريس، مشيرًا إلى أهمية البحث العلمي في العمل الجامعي وأن وسائل ‏التمويل المتاحة للباحثين كثيرة من خلال ما يتم طرحه من المؤسسات المحلية ‏والدولية في مجال البحث العلمي. ‏
وأضاف رئيس الجامعة أنه يجب الاهتمام بصياغة الأبحاث من خلال الصياغة ‏الجيدة للمشروع البحثي وأيضا تحقيق الاستفادة من خلال تسويق هذه الأبحاث مع ‏مراعاة المهارات الاكاديمية في البحث العلمي.

‏وأضاف الدكتور محمد عبد الرازق السنبسى منسق مشروع

الشراكة مع الهيئة ‏الألمانية أن الورشة تناولت التفكير الأكاديمي والمهارات الأكاديمية لأعضاء هيئة ‏التدريس ومعاونيهم بمختلف كليات الجامعة وتهدف المساعدة على نشر الأبحاث في ‏مجالات المؤتمرات الدولية ويساعد على فرص الحصول على مشروعات ممولة من ‏هيئات محلية ودولية.

 حاضر في الورشة الدكتور محمد طه المدرب بالهيئة الألمانية والذى أضاف أن ‏الورشة تناولت أخلاقيات البحث العلمي وطرق نشر الأبحاث العلمية طبقا للمعايير ‏الألمانية حضر الورشة 30 باحثًا من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة. ‏