عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة النواب تطالب بمحاكمة المسئولين عن إهمال الخدمات الطبيه بالأقصر

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

طالب أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب بمحاسبة ومحاكمة المقاولين ومسؤولي الإدارة الهندسية بمحافظة الأقصر التي تسلمت المركز الطبي بالشيخ موسي، بسبب توقفه عن العمل منذ 7 سنوات لصدور قرار إزالة،بسبب التصدعات والشروخ في الجدران وحرمان ما يقرب من 15 ألف مريض من الخدمات الطبية .

وقالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو اللجنة، التى تزور الاقصر اليوم إن هناك ضرورة لمحاسبة  من تسبب في إهدار المال العام وحرمان المرضي من تلقي الخدمة الصحية، مشيرة إلي ضرورة إحلال وتجديد المركز الطبي بدلا من الإزالة التي قد تستغرق وقتا طويلا في إعادة البناء.

واضاف النائب خالد هلالي،إن بناء المركز الطبي دون قواعد خرسانية يكشف مدي الإهمال وإهدار المال العام ،قائلا« يتم رصد أموال ليس لتقديم الخدمة بل للنهب».

واتهم رشيدي عبد الغني أحد أبناء الأقصر،المحافظ لعدم استجابته لمطلب المواطنين بإعادة تشغيل المركز الطبي ،لافتا إلي أنه تم استجئار

شقة بالجهود الذاتية من أجل تقديم خدمة عاجلة للمواطنين.

وقال رأفت عبد المطلب، موظف، أن المركز الطبي حصل علي النجمة الذهبية في عهد الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق، فيما زارته هيلاري كلينتون المرشحة السابقة علي منصب الرئيس الأمريكي، مشيرا إلي أبناء المنطقة محرومين من خدمات الأسنان والآشعة والتحاليل وصحة المرأة والولادة.

وقد بدأ وفد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العماري،زيارة تفقدية لمستشفيات محافظة الأقصر علي مدار 3 أيام يعقبها 3 أيام أخري لزيارة مستشفيات محافظة أسوان للتعرف علي احتياجات المستشفيات والخدمة التي تقدمها للمرضي.