عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأثقال تطالب وزير الرياضة بالتدخل لإنقاذ اللاعبين من الإيقاف

خالد عبدالعزيز
خالد عبدالعزيز

أرسل اتحاد رفع الأثقال برئاسة الدكتور محمود محجوب مذكرة إلى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة يطالبه بالتدخل السريع لإنقاذ أبطال اللعبة من الشباب والناشئين من عقوبة الإيقاف عن ممارسة اللعبة لمدة 4 سنوات.

وطالب رئيس الاتحاد وزير الرياضة بضرورة السماح للاعبين بالسفر إلى تايلاند لحضور لجنة الاستماع للرد على اتهام هؤلاء اللاعبين بتعاطى المنشطات بعد التحاليل التى أجريت لهم فى بطولة إفريقيا لرفع الأثقال التى أقيمت بالفيوم فى ديسمبر الماضى.

وكان اللاعبان أحمد عماد جودة والسيد أحمد محمد واللاعبات آلاء ياسر وهدير إمبابى ومروة عبدالبارى وحنين عادل ورحمة فتحى لاعبو المنتخب الوطنى للناشئين والشباب الذين شاركوا فى بطولة أفريقيا لرفع الأثقال لمرحلتهم السنية التى أقيمت بالفيوم قد حصلوا على ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية وحققوا أرقامًا قياسية جديدة وعقب انتهاء البطولة مباشرة أجريت لهؤلاء اللاعبين تحاليل المنشطات وجاءت نتيجتها إيجابية وتم تحويلهم للجنة الاستماع بالاتحاد الدولى.

وأكد محجوب أن تقرير لجنة المنشطات بوجود عينات إيجابية للاعبين السبعة شيء

غامض لابد من الكشف عنه، مشيرًا إلى أن مستقبل اللعبة واللاعبين مهدد بالضياع إذا لم يتحرك المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ويعطى تعليمات فورية بسفر لجنة قانونية وطبية من مصر مع هؤلاء اللاعبين فى تايلاند خلال الأسبوع المقبل، على الأقل لحضور لجنة الاستماع للدفاع عن أنفسهم.

وقال رئيس الاتحاد، إنه تم إجراء تحليل للمنشطات للاعبين واللاعبات السبعة خلال معسكر إعدادهم للبطولة القارية الأخيرة وجاءت عيناتهم سلبية وبعدها حصلوا على المكملات الغذائية التى اعتادوا على تناولها.

وأوضح أن من بين هذه المجموعة اللاعبة مروة عبدالبارى المرشحة للمشاركة فى أولمبياد الشباب بالأرجنتين 2018 بعد حصولها على الميدالية الذهبية بالبطولة الأفريقية.