رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عدم مشاهدة التلفزيون خلال تناول العشاء يقي من البدانة

مشاهدة التلفاز أثناء
مشاهدة التلفاز أثناء الطعام

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن البالغين الذين لا يشاهدون التلفزيون أبدا خلال تناولهم العشاء يحمون أنفسهم من خطر البدانة بنسبة 40%.
وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة "مينيسوتا"، إلى أن الذين يحرصون على تناول وجبات معدة بالمنزل بدلا من الوجبات السريعة يقللون خطر الإصابة بالبدانة بنسبة تصل إلى 26%.
ويحذر الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من أن معظم الأمريكيين يشاهدون التليفزيون خلال تناول الطعام مما يؤدي لتشتيت التركيز وبالتالي استهلاك مزيد من الطعام والمقرمشات.
وعلى عكس دراسات سابقة،  أوضحت أن الإنسان يجب أن يتناول طعامه مع أسرته لخفض خطر إصابته بالسمنة، وجدت هذه الدراسة أن الأمر لا يختلف سواء تناول الإنسان طعامه وحيدا أو مع مجموعة، فالأهم هو عدم تناول الطعام أمام شاشة التليفزيون.
وشملت الدراسة 12 ألفا و842 شخصا

أجابوا على أسئلة بشأن عدد المرات التي يأكلون فيها وجبات مع أسرهم، ومدى إقبالهم على مشاهدة التليفزيون أثناء تناول العشاء وأيضا عدد الوجبات السريعة التي يستهلكونها، ثم قام الباحثون بقياس مؤشر كتلة الجسم لكل شخص.
ووجد الباحثون أن عدد الوجبات التي تناولها المشاركون مع أسرهم لا ترتبط باحتمالية إصابتهم بالبدانة، لكن البالغين الذين يتناولون كل وجباتهم مطهية داخل المنزل تقل لديهم القابلية للسمنة بنسبة 26%، بينما يقي الأشخاص الذين لا يشاهدون التليفزيون خلال العشاء أنفسهم من السمنة بنسبة 37%.