عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للفتيات.. 6 نصائح تساعدك في "اصطياد" عريس مناسب

مشهد من مسلسل عايزة
مشهد من مسلسل عايزة أتجوز

يمكننا القول بأن مسلسل "عايزة أتجوز" نجح في طرح قضية تهم ليس فقط فتيات المجتمع بل وفتيانه ألا وهي "قضية العنوسة" في إطار اجتماعي كوميدي ساخر، تدور أحداثه حول الصيدلانية علا عبد الصبور التي تجسد شخصيتها الفنانة "هند صبري" وهي تنتمي لأسرة متوسطة الحال، تسعى جاهدة للحاق بقطار الزواج قبل وصولها إلى الثلاثين من العمر، لتوافق على أول عريس يطرق على بابها، ولكن لسوء حظها العاثر لم تجد الشخص المناسب من الرجال الذين تقدموا لخطبتها.

علا لم تكن قصة خيالية من وحي خيال المؤلف، وإنما هي محاكاة لقصص فتيات كثيرات اللائي يحلمن باليوم الذي يأتي فيه فارس الأحلام بحصانه الأبيض ليخطفها على بيت الأحلام، يحمل صفات الرجل المثالي الذي طالت انتظاره.

فإذا كنتِ تبحثين عن رجل أو عريس مناسب، يقدم لكِ موقع "لايف هاك" بعض النصائح التي تساعدك في رحلة البحث عن عريس..

1- توسيع علاقاتك المعرفية

العريس المناسب لم تجديه في خزانة ملابسك، أو سيأتي لك بمجرد التدليك على الفانوس السحري، فمهمة البحث عن رجل مثالي ومناسب يحتاج إلى توسيع دائرة علاقاتك المعرفية، الاشتراك في الأنشطة الاجتماعية والرياضية، التردد على النوادى وصالات الألعاب الرياضية بالتأكيد سيصادفك رجل يحمل الصفات التي تحلمين بها.

2- كوني على طبيعتك

لايحب الرجال الفتاة المصطنعة، فكثير من الفتيات يرتدين الثوب الداكن ذات الأكمام الطويلة ويتظاهرن بالحياء لإخفاء عيوبهن ظنا منها أن هذا يجلب الرجال، والعكس فهناك أخريات يرتدين الملابس الفضفاضة ويكثرن من وضع المساحيق لجذب الشباب، وهي من الطرق الخاطئة التي يسلكها بعض الفتيات وغالبا ما يكشفها الرجال، لذا كوني على طبيعتك وتوسطي في معاملتك مع زملائك وأصدقائك بعيدا عن التزمت والمبالغة، فطبيعة الفتاة هي سر جاذبيتها.

3- لا تجعلي مهمة البحث عن عريس محور حياتك

كثيرا من الفتيات عندما يذهبن إلى عمل جديد يسعين

جاهدين في الاقتراب من الشاب الأعزب ميسور الحال ويبتعدن عن المتزوجين، لاشك أنها من الحيل الرخيصة التي تقلل من قيمتك وكرامتك، فصادقي من الزملاء المحترمين ذات الأخلاق الحميدة، وادركي أن الزواج قسمة ونصيب، وحاولي أن تجتهدي في عملك.

4- كوني اجتماعية

الشخصية الاجتماعية الودودة من الشخصيات التي تحتل طابع ومكانة خاصة لدي كثير من الناس، فاحرصي على الاشتراك في المناسبات العائلية، وزيارة الأقارب، والاختلاط بالناس في المناسبات الخاصة، والسفر مع الاصدقاء، بالتأكيد سيصادفك الرجل المناسب، أو يرشحك أحد الأصدقاء عروس لصديق أو قريب له.

5- لا تتنازلي عن مطالبك

كل فتاة تحلم برجل ذو مواصفات وصفات معينة ترغب بها في شريك حياتها، أياكِ أن تتنازلين عن واحدة منها حتي لا تلقي مصير علا عبد الصبور في مسلسل عايز أتجوز، فالرجل ذو العلاقات النسائية المتعددة، والبخيل، و البصباص أبو عيون زايغة لا يصلح للزواج.

6- لا تضعي شروطا وقيودا للزواج

كثيرا من الفتيات يضعن شروط معينة إذا لم تتوافر في العريس ترفضه على الرغم من انه يصلح للزواج، فعليكِ أن تتحرري من تلك القيود والشروط فجمال الرجل في شخصيته وليس في مظهره العام ولا في أمواله وممتلكاته، وجمال الفتاة في حيائها وأدبها.