رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

8 طرق فعّالة للتخلص من السيلوليت

السيلوليت
السيلوليت

مخطئ من يعتقد أن السيلوليت يُصاب البدينات فقط، فهناك العديد من العوامل التي تلعب دورا في ظهور السيلوليت بخلاف السمنة لعل أهمها، سوء التغذية، قلة التمارين الرياضية، اتباع اسلوب حياة خاطئ، التغيرات الهرمونية فوجودها في الجسد بنسب أعلى من المعدل الطبيعي خاصة هرمون الاستروجين يعزز من ظهورها، ارتداء ملابس ضيقة، وقد ترجع الإصابة بها لعوامل وراثية، أو نتيجة لخفض معدل الأيض في الجسم، أو قد يرجع إلى كثافة ولون البشرة، أو نتيجة لزيادة الدهون في الجسم، او ربما يرجع إلى زيادة وانخفاض الوزن بشكل مفاجئ.

يظهر السيلوليت على شكل ندب في الجلد غائرة ويبدو متجعد مثل قشر البرتقال، لذا فهو واحد من الأمراض الجلدية التي تسبب مصدر ازعاج كبير لدي المُصابين بها نظرا لتشوه المظهر الجمالي للجد وملمسه.

لذا، يقدم موقع Lifehack 8 طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت بشكل نهائيا...

القهوة

القهوة هي مصدر جيد للتقشير، يمكنك الاستعانة بها لإزالة الخلايا الميتة من الجلد وإنتاج خلايا جديدة صحية بدلا من ذلك، كما يساعد على تحسين الدورة الدموية، وشد الجلد المترهل الناجم عن السيلوليت، فقط قومي بمزجه 3 ملاعق طعام من السكر البني وملعقتان من زيت جوز الهند، ومي بتدليك الجزء المُصاب من الجلد في شكل حركات دائرية.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم والمغنسيوم والمعادن والكالسيوم، الهامة لصحة الجلد، والتي تعمل على التخلص من السيلوليت بشكل فعّال، وإزالة السموم، والسيطرة على المياه الزائدة حول الفخذين والمعدة، فقط قم بمزج 4 اكواب من خل التفاح مع بضع قطرات من العسل، وقمي بوضعه على المناطق المتضررة لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

الترطيب بالماء

الماء هو العنصر الوحيد الذي يمكن أن يشفي أي شيء، لذا احرصي على تناول كمية كافية من الماء يوميا لطرد السموم من الجسم، والحفاظ على توهج الجلد، وتحسين الجهاز المناعي.

زيت العرعر

العرعر من الزيوت الفعالة للحد من

امتصاص السوائل في الجسم، و الحد من السيلوليت أيضا، فقم بمزج 10 قطرات من زيت العرعر مع ربع كوب من زيت الزيتون، وافركي بلطف على المناطق المُصابة بالسيلوليت لمدة 10 دقائق.

 ترطيب جسمك يوميا

الترطيب اليومي يساعد في القضاء على السيلوليت من الجسم، ويجعل البشرة أكثر سلاسة ونعومة، فاختاري المستحضرات الطبيعية بدلا من الكيميائية مثل زيت جوز الهند فهو مضاد قوي للفطريات والجراثيم.

 اتباع نظام غذائي غني بأحماض الأوميجا 3

الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية ، والغنية بالفيتامينات والدهون القابلة للذوبان تساعد على تحسين الجهاز المناعي بالجسم، وتعزز من صحة الأنسجة والجلد، ويخفض من مخاطر الإصابة بالسيلوليت، مثل سمك السلمون ، والتونة، والأسماك، وكبسولات زيت كبد القد.

الأعشاب البحرية

الأعشاب البحرية هو أيضا مقشر طبيعي للجسم، تعمل على تنشيط الدورة الدموية ، وإزالة السموم ، وتحسين الجلد. فقم بمزج 3 ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية مع ربع كوب من ملح البحر وزيت الزيتون، وقم بوضعه على المناطق المتضررة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

المواظبة على ممارسة الرياضة

الرياضة لا يقتصر دورها فقط في الحصول على جسم مثالي ورشيق، وإنما تساعد في الحصول على بشرة متوهجة خالية من الأمراض الجلدية، فالرياضة وخاصة الأيروبكس والزومبا يساعدان على تقليل السيلوليت.