رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) الدولة تسابق الزمن لإنهاء التعديات على الأراضي الزراعية

ميديا

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 12:58
(فيديو) الدولة تسابق الزمن لإنهاء التعديات على الأراضي الزراعيةالتعديات على الأراضي الزراعية

كتب - أحمد فايق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الدولة تسابق الزمن لإنهاء التعديات على الأراضي الزراعية".

 

اقرأ أيضا: إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز الفيوم

 

وأشار التقرير إلى أن الحكومة  تبذل جهودا كبيرة منذ سنوات لمواجهة التعديات على أراضي الدولة، سواء الصحراوية أو الزراعية بعد فترة طويلة عانت فيها من تلك التعديات والبناء والتجريف للمسطحات الخضراء التي تقلصت بسبب ذلك.

 

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

مساحة الأراضي الزراعية في مصر تخطت 10.3
مليون فدان سواء الأراضي القديمة أو الجديدة 

وكان أحد الأسباب التي اعتمدت عليها الدولة هو إزالة تلك التعديات بعد فتح باب التصالح والعمل على زيادة الرقعة الزراعية إلى نحو 3.5 مليون فدان خلال السنوات الثلاث القادمة، حيث إن مساحة الأراضي الزراعية في مصر تخطت 10.3

مليون فدان سواء الأراضي القديمة أو الجديدة التي تم استصلاحها. كما تم الإعلان عن إزالة 3.267 حالة تعدٍ حتى الآن منذ إعلان الرئيس السيسي إزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية والجسور خلال 6 أشهر، أثناء حضوره احتفال افتتاح مصرف بحر البقر.

التعديات على الأراضي الزراعية

الدولة تسعى إلى عمليات منع التعدي على الأراضي الزراعية ووقف الطريقة العشوائية في البناء

وتسعى الدولة إلى عمليات منع التعدي على الأراضي الزراعية ووقف الطريقة العشوائية في البناء التي خلفت مشكلة كبيرة في تناقص المساحة الخضراء بدلتا مصر.

 

 أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من الموجه ١٨ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو

أملاك الدولة، التي أسفرت عن إزالة ٦٢ حالة تعدٍ على مساحة ٣ آلاف و٤٧٧ متر مباني و١٥ فدانًا و١٤ قيراطًا بنطاق المحافظة.

التعديات على الأراضي الزراعية

 أوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة ٤١ حالة تعدٍ بالبناء المخالف بمساحة ٣ آلاف و٤٧٧ متر مباني وإزالة ٢١ حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة ١٥ فدانًا و١٤ قيراطًا و١٦ سهمًا بمراكز (ههيا - أولاد صقر - فاقوس - الحسينية - كفر صقر )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

 أشار المحافظ إلى استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأشكالها، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

 

المزيد من أخبار قسم الميديا 

 

مواضيع ذات صلة : 

دمياط تواصل حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

إزالة 220 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة ببنى سويف

إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف بسنورس فى الفيوم

 

أهم الاخبار