عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القومي للبحوث: اللقاح المصري «كوفي فاكس» آمن 100%.. ونسعى لتصديره (فيديو)

اللقاح المصري كوفي
اللقاح المصري كوفي فاكس

أكد الدكتور محمود شحاتة، باحث بالمركز القومي للبحوث، اطمئنانه للقاح المصري كوفي فاكس الذي وصل إلى مرحلة التجارب السريرية، مضيفًا: "لقاح كوفي فاكس من أصل مصري، وبالنسبة لي أُفضله حال التخير بينه وبين لقاحات أخرى".

 

اقرأ أيضًا.. الصحة: تسجل 822 إصابة جديدة بفيروس كورونا و51 وفاة

 

 

مصر.. تطعيم 9 متطوعين بلقاح

 

وقال، خلال لقائه مع الإعلامي حمد رزق، ببرنامج "نظرة"، على قناة صدى البلد، مساء الخميس، أن اللقاح المصري كوفي فاكس إنجاز طبي سيكون قابلًا للتصدير على مستوى العالم، منوهًا إلى أن كوفي فاكس سيكون أول إنتاج مصر للقاح، وفي غضون 6 شهور سيتم طرح اللقاح بالسوق المصرية.

 

اللقاح المصري كوفي فاكس أثبت فاعليته خلال الاختبارات السريرية

ولفت إلى أن الاختبارات السريرية للقاح المصري كوفي فاكس أمامها 6 أشهر، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية سجلت اللقاح لديها بعد إجراء اختبارات على الحيوانات لمدة سنة ونصف.

 

اللقاح المصري كوفي فاكس آمن 100 % وليس له آثار جانبية

وذكر أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث أن الاختبارات السريرية ستكون داخل مصر على 3 مراحل، مشيرا إلى أن اللقاح أثبت فاعليته خلال الاختبارات الأولية.

 

Egypt reportedly producing coronavirus vaccine, ready for clinical trials -

 

فيما قال الدكتور محمد أحمد

علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إن المصري كوفي فاكس، حصل على معدلات أمان بلغت 100% وليس له أي آثار جانبية، منوهًا إلى أن كوفي فاكس هو إنتاج وطني ويمكن تغييره حال حدوث أي مشكلة دون انتظار الآخرين.

 

وكشف أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، سر تسمية اللقاح المصري "كوفي فاكس"، موضحًا أن اسم اللقاح عبارة عن مقطعين هما "كوفي"، وهي مأخوذة من "كوفيد 19" و"فاكس" مأخوذة من "فاكسين".

 

 

ودخل اللقاح المصري كوفي فاكس إلى مرحلة التجارب السريرية، وسط تأكيدات من الفريق البحثي على ارتفاع درجة الفعالية والأمان الخاصة به.

موضوعات ذات صلة:

فيديو.. مكافحة كورونا: متحور أوميكرون لم يدخل مصر

(الصحة العالمية): اللقاحات المتوفرة أقل فعالية ضد أوميكرون

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا