رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوكرانيا: روسيا تضلل العالم بشأن الممرات الإنسانية

إيرينا فيريشوك
إيرينا فيريشوك

 قالت مسؤولة أوكرانية كبيرة، اليوم الإثنين، إن روسيا تحاول تضليل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزعماء غربيين آخرين من خلال المطالبة بأن يكون أي ممر إنساني للخروج الآمن من أوكرانيا عبر روسيا، أو بلاروسيا.

ووفقًا لموقع سكاى نيوز الإخبارى، قالت نائبة رئيس الوزراء إيرينا فيريشوك إن أوكرانيا تدعو روسيا للموافقة على وقف إطلاق النار اعتبارًا من صباح اليوم للسماح بإجلاء الأوكرانيين باتجاه مدينة لفيف في غرب أوكرانيا.

 

للسيطرة على مدن أوكرانيا.. روسيا جندت مرتزقة من دولة عربية

 

 وأضافت في إفادة أذاعها التلفزيون أن أوكرانيا تلقت الاقتراح الروسي في وقت مبكر من صباح اليوم بعد أن أجرى ماكرون محادثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقد بدأت الهدنة الإنسانية الروسية فى مدن أوكرانيا، حيث قررت روسيا وقف إطلاق النار وفتح ممرات من كييف وماريوبول وخاركيف وسومى.

وفي الأيام الأخيرة، فشلت محاولتا إجلاء مدنيين من مدينة ماريوبول الساحلية الواقعة في جنوب شرقي أوكرانيا فيما تبادلت كييف وموسكو الاتهامات بانتهاك شروط العملية.

وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الثاني عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

 وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضًا قيادت موسكو على رأسهم الرئيس بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

 

للمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا :