رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسلح يفجر بنكًا بعد فشل السرقة (فيديو)

مسلح
مسلح

شهدت مدينة تعز اليمنية واقعة كارثية، عندما فجر عنصر مسلح بنكًا بعدما فشل في سرقة جهاز صراف بنكي في محيط ساحة الحرية.

 

اقرأ أيضًا.. غضب عارم في اليمن بسبب تجاهل السيدات في تشكيل الحكومة الجديدة

 

وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرات المراقبة، نشوب خلاف بين الموظف والمسلح، الذي زرع قنبلة يدوية على رف جهاز صراف آلي ثم خرج لتنفجر القنبلة بكل قوة.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، مؤكدين أن الشخص الذي ألقى العبوة الناسفة كان يستهدف سرقة الأموال المحفوظة بالجهاز البنكي.

 

وقالوا شهدود إن العنصر المسلح ارتدى وشاحا على وجهه ودخل إلى غرفة الإصدار الآلي في أحد البنوك حتى لا يتم التعرف على ملامحه بعد معرفة بأن البنك مزود بكاميرات مثبتة بداخله.

وحسب إفادات شهود فإن هذه العملية التي وصفوها بـ"الإجرامية" بالنظر إلى ما كانت ستؤول إليه من مذبحة دموية، فإن المسلح لم تكن لديه أي دوافع للقتل سوى محاولة نهب الخزينة المضادة للرصاص لذلك طلب من عملاء البنك مغادرة الغرفة حتى لا يصابوا بأي أذى.

 

فشل تمديد الهُدنة اليمنية

صرح المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروند برغ، بأنه يأسف لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن، وذلك بعد تقديم البعثة الأممية لمقترح جديد إلى الأطراف في مطلع أكتوبر لتمديد الهدنية لمدة

6 أشهر، مع إضافة عناصر آخرى.

 

ووفقًا لبيان صادر عن المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن المفاوضات في اليمن: "الهدنة التي بدأت في 2 أبريل 2022، قدمت فرصة تاريخية حقيقية لليمن، وبناء على النتائج الإيجابية للأشهر الستة الماضية، قدمت اقتراحا آخر إلى الأطراف في 1 أكتوبر لتمديد الهدنة لمدة ستة أشهر أخرى، مع أمور إضافية".

 

ويتضمن الاقتراح دفع رواتب ومعاشات موظفي الخدمة المدنية، وفتح طرق محددة في تعز والمحافظات الأخرى، ووجهات إضافية للرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء، ودخول سفن الوقود دون عوائق إلى ميناء الحديدة، وتعزيز آليات خفض التصعيد من خلال لجنة التنسيق العسكرية، والالتزام بالإفراج العاجل عن المعتقلين، ويشمل أيضا بدء مفاوضات لوقف إطلاق النار، واستئناف عملية سياسية شاملة، وقضايا اقتصادية أوسع، بما في ذلك الخدمات العامة.

 

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الجمعة.