رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سطرنا تاريخًا لا ينسى.. شهادة أحد أبطال حرب أكتوبر حول النصر (فيديو)

 اللواء ماجد شحاتة،
اللواء ماجد شحاتة، أحد أبطال الكتيبة 139 صاعقة

حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرة 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، إذ قدم التحية العسكرية لأبطال الفرقة 139 صاعقة خلال حرب أكتوبر، قائلًا:"أهلًا وسهلًا بكم.. لنا عظيم الشرف أن نتلقى بينكم، ونشوفكم، تشوف الرجال أو من تبقى من الرجال الذين قدموا لبلدنا الكرامة والعزة والنصر والشرف دون مقابل".

 

لولا أبطال أكتوبر ما عرفنا طعم الكبرياء.. شهادة من خالد الجندي لصناع النصر

 

وفي هذا السياق، أكد اللواء ماجد شحاتة، أحد أبطال الكتيبة 139 صاعقة بحرب أكتوبر المجيدة، أنه لم يكن يتوقع كل هذا التكريم والحفاوة من الرئيس السيسي خلال تكريم أبطال أكتوبر بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، مضيفًا: زوجتي لم تكن تتوقع تكريمي اليوم وفرحت باستدعاء الرئيس لها على المسرح.

 

وأضاف أن الكتيبة 139 صاعقة التي خاضت معركة أبو عطوة ضمن حرب أكتوبر المجيدة سطرت بطولة لا تمحى، مشيرًا إلى أن متحف الدبابات في أبو عطوة شاهد عيان مادي على بطولات أفراد الكتيبة.

 

وتابع: "أصعب اللحظات التي مرت على كتيبتي خلال معركة أبو عطوة كانت مواجهة قوات شارون والانتصار عليها رغم فارق الإمكانيات"، مشيرًا إلى أن كتيبته قامت بنصب عدد من الأكمنة لضرب قوات المظلات المتقدمة للعدو، مضيفًا: دمرنا 3 عربات مدرعة فضلًا عن عدد من الدبابات الحديثة والمتطورة وبإمكانيات،

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قدم التحية العسكرية

لأبطال الفرقة 139 صاعقة خلال حرب أكتوبر، قائلا: "أهلا وسهلا بكم... لنا عظيم الشرف أن نتلقى بينكم

ونسوفكم ... تشوف الرجال أو من تبقى من الرجال الذين قدموا لبلدنا الكرامة والعزة والنصر والشرف دون مقابل".

 

ووجه الرئيس السيسي كلمة في الندوة التثقيفية، قائلًا : "احترامنا وتقديرنا لكم جميعا، أرجو أن تقبلوا اعتذارنا لو كنا ماخدناش بالنا منكم قبل كده... وكان مهما تكونوا موجودين اليوم علشان نقول للمصريين شرفوا الكرامة، بت تعمل إزاى لا بالكلام ولكن بالدم والتضحيات". وأضاف الرئيس: "عظيم الشرف أن نلتقي بكم اليوم، وجزاكم الله كل خير على مافعتلموه أنتم وجيلكم". وطالب الرئيس السيسي، بأن يشارك مع هؤلاء الأبطال صورة تذكارية، قائلا: "نتشرف إننا نتصور معكم ونكون جنبكم".

 

وطالب الرئيس السيسي، بأن يشارك مع هؤلاء الأبطال صورة تذكارية، قائلًا: "نتشرف إننا نتصور معكم ونكون جنبكم".

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــا