رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد أزمة طبيب وائل الإبراشي| "مكافحة كورونا": سوفالدي لا يسبب الوفاة ونتائجه مبشرة (فيديو)

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

قال الدكتور محمد النادى، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن عقار سوفالدي لا يوجد له أعراض جانبية شديدة تتسبب فى الوفاة، و هذا العقار مضاد للفيروسات.

 

اقرأ أيضا.. أستاذ بطب الزقازيق يرد على اتهامات خالد منتصر لطبيب الإعلامي وائل الإبراشي

 

وأضاف ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم الإعلامي رامي رضوان، إنه فى بداية ظهور فيروس كورونا تم طرح أدوية كثيرة لمواجهة هذا الفيروس.
 

 

ولفت إلى أن مع بداية الجائحة كان هناك العديد من التساؤلات حول الأدوية التي تواجه الأعراض والوزارة اختارت بروتوكول ذلك الوقت،  متابعا:"لكن الذى اجتهد وكتب دواء خارج البروتوكول لا أستطيع أن أقول عنه أنه أخطأ كون ذلك نوع من الاجتهاد في وقت بداية الأمر وكان المرض شديد الخطورة . 


وأشار إلى أن الطبيب عليه أن يحصل على موافقة مكتوبة من المريض، قبل كتابة أى عقار له، لأن العالم يعطى أدوية من أجل الوصول للأفضل، ولكن فى بعض الحالات يكون هناك مشكلات.

 

 

كان الدكتور خالد منتصر اتهم طبيب الإعلامي وائل الإبراشي بالتسبب في وفاته بعد أن استخدام اقراص السوفالدي في علاجه، مؤكدا أن العقار لم تجر عليه تجارب لعلاج كورونا ولم يثبت صحة استخدامه وأن الطبيبب لم يبلغ الإبراشي باستخدامه بل أعطاه له دون أن يذكر له اسم الدواء.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا