رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لحظة إعلان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته رسميًا(فيديو)

جورج قرداحي
جورج قرداحي

 أعلن وزير الإعلام اللبناني،  جورج قرداحى، استقالته من الوزارة، معقبا :"نحن اليوم أمام تطورات جديدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ذاهب إلى السعودية لزيارة رسمية، ولقد فهمت من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي منذ ثلاثة أيام أن فرنسا ترغب في استقالتي  وذلك للمساهمة في جهودها لفتح آفاق للنقاش وإعادة العلاقات الدبلوماسية لمسارها الصحيح.

اقرأ أيضًا: لإعادة العلاقات مع السعودية..

"قرداحي" يقدم استقالته رسميًا لرئيس الحكومة اللبناني

وتابع "قرداحي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، عرضته فضائية الغد، اليوم الجمعة، أنه سبق أن رفضت الاستقالة لأن لبنان لا يستحق تلك المعاملة، وهناك حملات مسعورة سعت لتأزيم موقفى مع دول الخليج مع أنى أكن لها كل احترام".

 

جورج قرداحي

وتابع أنه بسبب تلك الحملات نتج عنه أزمة دبلوماسية وسحبت دول كثيرة سفراءها من لبنان، ومن قبلها سياسيون كثيرون في الداخل اللبناني طلبوا منى الاستقالة حرصا على الصالح العام للبنان.

 

واستطرد قرداحي أنه تعرض لكثير من الضغوط للتقدم بالاستقالة وكان

ضد هذا القرار لأنه ارتأى أن ذلك يجرح سيادة لبنان ولكن اليوم الأوضاع مختلفة فهناك مساعى فرنسية لحل الأزمة الخليجية مع لبنان، ولا يريد أن يكون هناك عائق أما تلك المساعى، فمصلحة لبنان فوق كل اعتبار، متمنيا أن تصبح لبنان في أعلى القمم.

 

جورج قرداحي

وأشار قرداحي إلى أنه  لم يقصد بكلامه عن حرب اليمن الإساءة لأي أحد، معقبا :" بأن بقائه في الحكومة أصبح عبثيًا لأنه مطالبًا بالاستقالة من رئيسها وعدد من الوزراء فيها".

 

مواضيع ذات صلة :

تصريحاته مؤسفة| أحمد أبو الغيط يهاجم جورج قرداحي "فيديو"

جورج قرداحي يخرج بتصريحات جديدة حول أزمة بيروت ودول الخليج