رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. سفير موسكو بالقاهرة : التعاون العسكري بين روسيا وإثيوبيا اتفاق روتينى

السفير الروسي لدى
السفير الروسي لدى القاهرة

أكد السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، أن ما قيل عن الإعلانات والتصريحات فيما يتعلق بين الاتفاق بين روسيا وإثيوبيا، فهي تصريحات بمثابة الصدفة البحته.

 

مستشرق يتكلم عن شخصية السفير الروسي الراحل لدى القاهرة

 

وأضاف "بوريسينكو" في حواره لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن روسيا تقوم بعمل نشاط دولي كبير في الساحة الدولية، حيث التحدث مع الشركاء الدوليين بشكل مستمر، قائلًا: "يمكن أن تكون هناك بعض الصدف".

 

وتابع، أن اتفاقية التعاون العسكري بين روسيا وإثيوبيا تحمل طابع إطاري أكثر، وهذه واحدة من الاتفاقات الروتينية التي وقعتها روسيا وستوقعها مع كثير من دول العالم.

 

وفي نفس السياق، شدد السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، على أن التعاون بين روسيا ومصر في المجال العسكري له طابع أكثر عمقًا، مشيرًا إلى أن روسيا تعطي مصر أكثر الأسلحة تطورًا وتساعد في التدريب والتعلم عليها

من جانب الخبراء المصريين.

 

وأضاف أن روسيا لديها اتفاقات حكومية خاصة بالتعاون العسكري مع كثير من دول العالم، موضحًا أن عند القيام باتفاقية يترأس اللجنة المشتركة نائب وزير الدفاع الروسي، ولكن الأمر اختلف مع دولتين فقط في العالم، هم مصر والصين، حيث أن رئيس اللجنة المشتركة بين مصر وروسيا يترأسها وزير الدفاع الروسي سيرجي لافروف شخصيًا، وهو ما يعكس تقدير  روسيا التعاون العسكري مع مصر.

 

 

وتابع، أن لابدها تقدر التعاون العسكري مع مصر وتحترم وتنظر باحترام كبير للقوات المسلحة المصرية، كما أن لجنة التعاون العسكري الروسية المصرية تجتمع في موسكو الشهر الحالي.