عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) للعام الثالث على التوالي | مصر الأولى عالمياً في صادرات الموالح

تصدير الموالح
تصدير الموالح

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "للعام الثالث على التوالي .. مصر الأولى عالمياً في صادرات الموالح".

 

(اقرأ ايضا)

ارتفاع أسعار الموالح.. والفلاحين: التصدير السبب

 

مصر احتلت المركز الأول عالميا في صادرات الموالح للسنة الثالثة على التوالي بإجمالي صادرات وصل إلى 1.7 مليون طن الموسم الحالي حتى الآن مقابل 1.4 مليون طن السنة الماضية بزيادة قدرها 294 ألف طن وتعتبر هذه طفرة كبيرة مع الوضع في الاعتبار تفشي وباء كورونا في العالم.

 

ما حدث يعد إنجازا كبيرة وشهادة دولية تدل على نجاح الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة، وهو ما دفع كل الأسواق العربية والأوروبية لفتح أبوابها أمام

منتجات مصر الزراعية بالإضافة إلى الجودة العالية للمنتج المصري الذي استطاع منافسة منتجات دول لها باع كبير في نفس المنتج مثل إسبانيا وأمريكا وجنوب أفريقيا.

 

كذلك استطاعت مصر فتح أسواق جديدة لم تدخلها منذ سنوات على رأسها اليابان، التي أصدرت قرارا برفع الحظر المفروض على المنتجات المصرية من الموالح إلى السوق الياباني والذي كان مفروضا منذ أكثر من 25 عاما.

 

مصر تتصدر المرتبة الأولى فى تصدير الموالح للعام الثالث على التوالي

 

فيديو.. الزراعة: مصر الأولى عالميًا في تصدير الموالح