رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير فلسطين يشكر السيسى على إعادة إعمار غزة: هذه مصر التي تصون الدماء (فيديو)

دياب اللوح سفير فلسطين
دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة

وجه دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، الشكر لمصر والرئيس السيسي على الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية مؤكدا أن هذه هي مصر التي تحافظ على دماء الشعب الفلسطيني.

 

فخر العرب الحقيقي.. هاشتاج يدعم الرئيس السيسي لموقف مصر الداعم لفلسطين


وأضاف اللوح  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، أن العدوان الإسرائيلي مازال مستمرا والمجازر الدموية البشعة مازالت مستمرة وهناك عشرات الشهداء ومئات الجرحى مؤكدا شكره للرئيس السيسي على فتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى.


وأكد سفير فلسطين بالقاهرة أن أمريكا تفتح المجال الزمني لإسرائيل لاستكمال العدوان فهي تطالب بشكل غير حاسم ومطلوب منها اتخاذ موقف حاسم لوقف العدوان ولا تقول في أسرع وقت ممكن. 

 

هل يساهم اجتماع الأمم المتحدة في وقف اطلاق النار على غزة ؟ (خبراء يوضحون)


وأشار دياب اللوح إلى أن المخطط الإسرائيلي قديم جديد، مؤكدا أن الحرب الحالية هي الأخطر وغير مسبوقة لأنها تستخدم أسلحة حديثة وخطيرة ولكن الشعب الفلسطيني لن يتنازل ولن يتراجع أو يرفع الراية البيضاء.

 

وختم قائلا : نأمل في أن تواصل مصر مساعيها مع الشقيقة الأردن لوقف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري وتوفير حماية عادلة للشعب الفلسطيني.

 

 

 

وأعلنت مصر عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار لدعم فلسطين وشعبها، في مبادرة مصرية لتنفيذ مشروعات إعادة الإعمار بقطاع غزة جراء الأحداث الأخيرة، على أن تنفذ تلك المشروعات شركات مصرية حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي.