عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري مناعة تُحذر: نقص "فيتامين د" يعرضك للإصابة بكورونا

قال الدكتور نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، ، إن "فيتامين د" له تاثير كبير على الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، مشددًا على أن نقص "فيتامين د" يعني سهولة الإصابة بكورونا، ويكون له تاثير سلبي كبير على الإنسان، معقبة: "نقص فيتامين د يُصيب العظام". 

 

اقرأ أيضا: فوائد فيتامين د و3 أطعمة للحصول عليه

وتابعت: "عندنا في مصر فيتامين د ببلاش"، مؤكدة أن الفيتامين يقوي المناعة، ويؤخذ من قبل التعرض للشمس، مشددًا على أن التعرض للشمس لأكثر من 20 دقيقة، يمكنك من الحصول على كميات كافية من الفيتامينات، وأفضل وقت هو التعرض للشمس في وقت الظهيرة، ويكون التعرض مباشر، والوجه والكف، محذرة: "يمنع استخدام الميكاب في فترة التعرض للشمس".

اقرأ أيضا: استشاري مناعة تكشف طرق حماية الأطفال من عدوى كورونا

وأكدت "نهلة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن "فيتامين د" موجود في الأسماك الدهنية بقليل جدًا، موجود في البيض، وأفضل شئ الحصول عليه من قبل الشمس، أو الحصول عليه مكمل غذائي حاله نقصه من خلال استشارة طبيب.

 

وأشارت إلى أن "فيتامين د" يذوب في الدهون، كأنه هرمون، ويصعب على الجسم التخلص منه بسهولة، والحصول عليه بجرعات كبيرة يُصيب الكلى، ومهم جدًا للعظام، ونقصه يعرضك للإصابة بالإلتهاب والسرطان.