رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد الجوية: طقس ممتع خلال الـ 72 ساعة المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

أكد الدكتور، محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه خلال الـ72 ساعة القادمة سيستمر الطقس الخريفي الممتع بفترات النهار، ويميل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الشبورة المائية هي الظاهرة الأكثر تأثيرا خلال الفترة القادمة نظرا للاستقرار فس الأحوال الجوية، سواء على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، مشيرا إلى أن الشبورة ستظهر بعد الفجر وحتى سطوع أشعة الشمس، لافتا إلى أن  الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، الأمر الذي له مردود إيجابي على الملاحة البحرية سواء فى البحر الأحمر أو المتوسط.

وأشار إلى أنه  وفقا للنشرات والتغيرات الجوية الواردة في فصل الخريف، هيئة الأرصاد ستوافى بكل ما هو جديد، ناصحا  كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة والمواطنين بشكل عام بمتابعة النشرة الجوية خلال الأيام القادمة،مشيرا إلى أنه في بدايات نوفمبر سيكون هناك حالات من عدم استقرار الطقس.

وطالب شاهين  كبار السن بارتداء الملابس غير الصيفية أثناء التواجد خارج المنازل  حتى لا يتم الإصابة بنزلات البرد خلال تلك الفترة لأن تلك الفترة يصاب بها الكثير بنزلات البرد .