رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مايا مرسي: أحست بالفخر بكلمة الرئيس السيسي عن المرأة المصرية

مايا مرسي
مايا مرسي

 عقبت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على خطاب الرئيس السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الـ 25 للمؤتمر الدولي الرابع للمرأة، قائلة: "على المستوى الشخصي أشعر بالفخر للغاية من كلمة الرئيس السيسي التي أعلنت عن إرادة سياسية لتمكين المرأة المصرية".

 

 وأضافت خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، مساء الخميس : "أعجبتني مقولة الرئيس بأن  (مصر بتتحرك بخطوات ثابتة)، موضحة أن مصر تتحرك بخطوات ثابتة ونتقدم إلى الأمام.

 

 ولفتت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن مصر منحت المرأة نسبة مشاركة مرضية في مجلس النواب ومجلس الوزراء، مؤكدة أننا لو قارناها ببعض الدول نجد تحسن كبير.

 

 وتابعت: "أن التشريعات والقوانين يتم تعديلها لصالح المرأة، بالإضافة إلى إصدار قوانين جديدة، مؤكدة ذكاء الرئيس حين ربط ملف حقوق الإنسان بمدى حصول المرأة على كل حقوقها".

 

 وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الـ 25 للمؤتمر الدولي الرابع للمرأة.

 

وقال الرئيس السيسي إن  مصر  استطاعت خلال الفترة الماضية أن تخطو خطوات ثابتة في مجال تحقيق المساواة وتمكين

المرأة، مضيفًا أن مصر كانت من أوائل دول العالم التي وضعت استراتيجية؛ لتمكين المرأة سياسيًا وتوفير الحماية لها.

 

 وأضاف، أن مصر احتفلت العام الماضي بمرور 100 عام على مشاركة المرأة المصرية في الحياة العامة وتمكينها سياسيًا واجتماعيًا، مشيرًا إلى أنه تم تطوير البنية التشريعية ذات الصلة بالمرأة من خلال إقرار وتعديل عدد من التشريعات الجديدة والقائمة؛ لتحقيق المساواة الكاملة وتوفير الفرص لها.

 

 ونوه إلى أن نسبة تمثيل المرأة في مجلس الوزراء والبرلمان المصري ارتفعت إلى 25%".

 كما اعتلت منصة القضاء وتقلدت الكثير من المناصب المهمة ومن بينها محافظي الإقليم ومستشار الأمن القومي، مؤكدًا أن استراتيجية تمكين المرأة تدعم  مشاركة المرأة الفاعلة في الحراك المجتمعي دون تمييز مع ضمان حمايتها من جميع أشكال العنف والتحرش.

 

شاهد الفيديو..