عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج أكدوا مشاركتهم في صنع مستقبل مصر

استفتاء المصريين
استفتاء المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن غرفة عمليات الوزارة بدأت عملها منذ، الخميس الماضي، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي بدأت، الجمعة الماضي، وانتهت، أمس الأحد.

وأضافت "مكرم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن الغرفة رصدت المشاهد الوطنية المضيئة التي رسمتها كل شرائح المصريين بالخارج من الشباب وكبار السن والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للبعثات الدبلوماسية التي سهلت على المصريين عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للجاليات المصرية الذين عملوا مع بعضهم، لتوفير وسائل لنقل الناخبين من الأماكن البعيدة

إلى لجان الاستفتاء.

وأوضحت أن المصريين بالخارج أثبتوا أنهم جزء من هذه الدولة ومشاركين في صنع مستقبل مصر، مؤكدة أن الغرفة رصدت صور مضيئة للمصريين في أفريقيا وأفغانستان وقطر وتركيا.

وأشارت إلى أن غرفة وزارة الهجرة تلقت 250 استفسارا من المصريين بالخارج عبر الخطوط الساخنة، موضحة أن كل الاستفسارات كانت تدور حول الموضوعات اللوجستية، بمعنى أنهم كانوا يسألون عن إمكانية تصويتهم بالباسبور وببطاقات الرقم القومي.

شاهد الفيديو..