رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: بيان 3 يوليو لم يكن طمعا فى سلطة أو مؤامرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن بيان 3 يوليو الذى أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسى من الحكم، لم يكن مؤامرة أو طمعا فى  السلطة.

 

 وأشار الرئيس فى فيلم "شعب ورئيس" مع المخرجة ساندرا نشأت، إلى أن  القرار كان مرتبا برد فعل جماعة الإخوان، ولو كان عندهم ناس يقدرون الموقف جيدا لوجدوا أن أفضل للأزمة التى تمر بها مصر هو اجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ولكن مكانش عندهم استعداد وبالتالي اصطدموا مع انفسهم قبل أن يكون مع الناس، مضيفا :" حنكة المؤامرة انه مكنش فيه مؤامرة. الله هو المطلع على ما فعلته  ".

 

تعرض القنوات المصرية في الثامنة من اليوم الثلاثاء، الحلقة التلفزيونية "رئيس وشعب 2018" الذي كشفت المخرجة ساندرا نشأت عن البرومو الخاص بها الخميس الماضي، ويظهر فيه الرئيس السيسي مجيبًا على أسئلة للمخرجة السينمائية والمواطنين، حول فترة رئاسته الأولى.

 

يذكر أن المخرجة ساندرا نشأت

حرصت في مرحلة ما بعد ثورة 30 يونيو، على أن يكون لها دور إيجابي، وتستغل مهنتها في خدمة المجتمع، فبدأت بصناعة أفلام قصيرة بالتزامن مع المناسبات الوطنية، كان أولها "مصر جميلة" الذي حثت فيه الشعب المصري على المشاركة في الاستفتاء على الدستور في 2014، وفي نفس العام أيضا صنعت فيلما آخر بعنوان "بحلم" تنقل فيه أمنيات وأحلام الشعب إلى الحاكم،

 

وكان ذلك قبل انتخابات الرئاسة 2014، التي تنافس عليها الرئيس السيسي والمرشح السابق حمدين صباحي، وأخيرا أعلنت عن "رئيس وشعب" الذي تنقل من خلاله نبض الشارع إلى الرئيس..