عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخبار الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة على البلاد

اخبار الطقس اليوم
اخبار الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وسيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

 

اقرأ أيضًا.. حقيقة ضرب "عاصفة هبة" لمصر وتأثيرها على طقس اليوم

 

ومن المتوقع أن تتجدد فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، ودرجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى 9 درجات مئوية وسرعة الرياح 15 عقدة.

 

 اخبار الطقس اليوم

 

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من مدن القناه والسواحل الشرقية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

 

تكون متوسطة تغزر أحيانا ومصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشرقية وشمال الوجه البحري (بورسعيد -دمياط-مناطق من محافظة الدقهلية)، مع استمرار السحب الممطرة على السواحل الغربية والدلتا وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى، كما متوقع أن تنشط الرياح على أغلب محافظات الجمهورية مع تقدم الوقت مما يزيد الأحساس ببرودة الطقس. 

 

 اخبار الطقس اليوم

 

قال الدكتور شاكر أبوالمعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، إن مصر تتعرض

لعاصفة هبة القادمة من لبنان، التي تؤثر على المنطقة العربية بصفة عامة وليست مصر فقط.

 

وأوضح رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن عاصفة هبة تؤثر بشكل كبير على حالة الطقس مما يسبب انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة، حيث انخفضت من 3 إلى 4 درجات مئوية، مؤكدًا أن هناك موجات صقيع في فترات الليل والصباح الباكر، كما أن حبات البرد ستكون متواجدة على المزروعات.

 

وأشار أبوالمعاطي، أن حالة الطقس التي تمر بها البلاد من المتوقع أن تستمر حتي نهاية الأسبوع قائلًا: "الطقس غير مستقر إلى آخر الشهر وهناك سقوط الأمطار الأربعاء والخميس". 

 

 اخبار الطقس اليوم