رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيلم soul يفوز بجائزة أفضل فيلم أنيميشن في حفل الـ جولدن جلوب 2021

فيلم soul
فيلم soul

يذاع الأن حفل توزيع جوائز الـ Golden Globe لعام 2021 في دورته الـ 78، في قاعة رينبو في نيويورك.

وفاز فيلم الأنيميشن "soul" " الروح"، بالجائزة الذهبية لأفضل فيلم متحرك، والذي أنتجته شركة بيكسار ، يتبع مدرس موسيقى يدعى جو غاردنر ، بصوت جيمي فوكس.

قال المخرج بيت دوكتر في خطاب فوزه: "لم نكن نعرف أن صنع فيلم عن موسيقى الجاز سيعلمنا الكثير عن الحياة، لا يمكننا دائمًا التحكم في ما يحدث في العالم ، ولكن مثل موسيقي الجاز ، يمكننا محاولة تحويلها إلى شيء جميل".

وفيلم soul  تدور احداثه حول معلم موسيقي وعازف جاز لطالما كان يحلم أن يلتحق بفرقه ويمارس شغفه وهو العزف، حيث كان يعتقد أنها رسالته في الحياة أن يتحقق هذا الحلم، كانت أمه لا تريد منه ترك وظيفته لمجرد الشغف لأنها ترى في تلك الوظيفة الأمان، وعند اتخاذ القرار والالتحاق بالفرقة وفي الليلة التي سيقام فيها الحفل مع هذه الفرقة سقط في البالوعة ليلقى حتفه ويموت قبل أن يحقق هدفه، في هذا الاثناء روحه

خرجت من الحياة ودخلت في عالم البرزخ وهنا وجد أرواح متعددة وكان يريد الهرب والتقى بروح ٢٢ الروح الضائعة والتي لم تكمل حياتها الأرضية وبمحاولة منها أن ترجعه إلى الأرض.

والجدير بالذكر بسبب إجراءات فيروس كورونا سيقام الحفل في مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك، بينما سيشارك المرشحون لجوائز عن أعمالهم في السينما والتلفزيون من مواقع متعددة في أنحاء العالم، وتم إلغاء حفلة العشاء التي كانت تقام كل عام في فندق "بيفرلي هيلتون"، في بيفرلي هيلز.

وتم تأجيل حفل توزيع جوائز الـ جولدن جلوب لمدة شهرين حيث كان يقام عادةً في أوائل يناير، إلى 28 فبراير حيث تواصل هوليوود التكيف مع جائحة فيروس كورونا وإرشادات السلامة الجديدة.