عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على مدار 90 عامًا...أبرز صور الملكة إليزابيث من الطفولة وحتى الهِرم

 الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

تداولت وسائل الإعلام المختلفة صور للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وهي تمتطي مهرًا أمس وتتجول في قلعة وندسور في أول ظهور لها منذ فرض الاجراءات الاحترازية في البلاد لمكافحة فيروس كورونا، كما احتفل الحساب الرسمي بالقصر الملكي البريطاني بالذكرى الـ67 لتتويجها على العرش.

وكانت الملكة البالغة من العمر 49 عاما انتقلت مع زوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 99 عاما لقلعة وندسور ليعيشا فترة العزل المنزلي به، بجانب اعتزالها للحياة العامة لفترة لم تحدد نهايتها، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم.

ويذكر أن الملكة إليزابيث ألكسندرا ماري من مواليد أبريل 1926، وتوجت على العرش البريطاني 1953 باعتبارها الملكة الدستورية لـ16

دولة من دول الكومنولث كما ترأس كنيسة إنجلترا، وهي تعتبر الملكة 39 في تاريخ المملكة المتحدة، وتزوجت من تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب، دوق إدنبره، وأنجبت منه أطفالها الأربعة: "الأمير تشارلز أمير ويلز، والأميرة آن، والأمير أندرو دوق يورك، وأخيرا الأمير إدوارد.

ومن المعروف عن الملكة عشقها للخيول منذ صغرها وكثيرا ما وثقت هواياتها بالصور التي سوف نستعرض جزء منها، بجانب مراحل عمرها المختلفة بمفردها وبرفقة عائلتها