عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس التونسي يكلف خالد اليحياوي بالإشراف على الداخلية

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

قالت مصادر أمنية في تصريحات لوكالة "رويترز"، اليوم الإثنين، بأن الرئيس التونسي قيس سعيد، كلف خالد اليحياوي، المدير العام لوحدة الأمن الرئاسي بالإشراف على وزارة الداخلية بعد إقالة الحكومة، أمس الأحد، وسط أنباء عن ترتيبات لإجراء حوار وطني خلال الأيام المقبلة.

 

وأكدت وكالة "رويترز" أن رئيس الوزراء المعزول هشام المشيشي، في منزله وليس رهن الاعتقال.

وكان الرئيس التونسي قد  أصدر قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، وتجميد عمل البرلمان، ورفع الحصانة عن النواب، وعلى إثر ذلك يشهد محيط البرلمان التونسي منذ فجر اليوم، ، توافد عدد من أنصار حركة النهضة الإخوانية، وآخرين مناصرين لرئيس الجمهورية قيس سعيد.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هناك تعزيزات أمنية شديدة تحاول الفصل بين الجماهير المنتفضة ومناصري حركة النهضة الإخوانية، موضحة أن هناك مناوشات

وتراشقا بالحجارة بين الجانبين، فيما تحاول قوات الجيش الفصل بينهم.

وحسب موقع "موزاييك" التونسي، فقد رفع مساندو الرئيس شعارات ضد نواب البرلمان، وسط تواجد أمني مكثف خارج مجلس النواب والذين يفصلون بين أنصار سعيد وأنصار النهضة.

 

وأكدت وسائل إعلام تونسية، أن رئيس البرلمان راشد الغنوشي، مازال متواجدا داخل سيارته أمام البرلمان منذ صباح اليوم، يعد أن وصل فجرا أمام مقر البرلمان، لكن قوات الجيش الوطني منعته من الدخول إلى داخل البرلمان.

 

ذات صلة:

(فيديو) باحث تونسي: زيارة قيس سعيد لمصر تاريخية