رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين: نُتابع الهجوم الأمريكي على سوريا عن كثب

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ، أن الكرملين يتابع الهجوم الأمريكي على سوريا عن كثب وعلى اتصال دائم بالزملاء السوريين.

 

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية:" لا يسعني إلا أن أقول إننا نراقب الوضع عن كثب، وإننا على اتصال دائم بزملائنا السوريين".


وأضاف المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية، ردا على سؤال حول ما إذا كان الجانب الأمريكي قد أخبر موسكو مسبقا بهذا القصف :"لا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال لأن الاتصالات تجري عبر الجيش، وليس لدي مثل هذه المعلومات، والجيش يواصل الاتصالات".


وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أكدت في وقت سابق من اليوم أن سلاح الجو الأمريكي وجّه ضربة مباشرة ضد مواقع تابعة لجماعات

مسلحة تدعمها إيران شرقي سوريا، ردا على الهجمات الأخيرة على عسكريين أمريكيين في العراق.


وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن :" إن الجيش الأمريكي اعتمد على معلومات استخبارية من الجانب العراقي"، مؤكدا ثقته من دقة الضربة.


ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية الروسية هذا القصف واعتبرته انتهاكا غير مقبول للقانون الدولي. وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن روسيا تدين الضربة الجوية الأمريكية على سوريا، وتدعو واشنطن إلى احترام السيادة السورية.