رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تسجل عاشر حالة وفاة.. و84 إصابة جديدة بكورونا

 أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، تسجيل عاشر حالة وفاة و84 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع مجموع الإصابات حتي صباح اليوم إلى 977 حالة.

 وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن الحكومة قررت اليوم فرض القيود على تصدير الكمامات الواقية، التي أصبحت إمداداتها شحيحة للغاية في السوق، إلى الخارج وسط تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأوضحت وزارة سلامة الغذاء والدواء بكوريا الجنوبية أن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ غدًا /الأربعاء/ وحتى يوم 30 أبريل المقبل من أجل استقرار إمدادات الكمامات الواقية ومعقمات اليدين.
وبموجب هذا الإجراء، سيتم حظر البائعين من تصدير الكمامات الواقية إلى الخارج، وفرض الشركات المحلية لصناعة الكمامات الواقية القيود على تصدير أقل من 10% من إنتاجها اليومي.. ويتطلب الأمر من شركات صناعة الكمامات الواقية

توفير أكثر من 50% من إنتاجها اليومي إلى المتاجر العامة المخصصة.
ومن جانبها، قالت وزيرة سلامة الغذاء والدواء لي وي-كيونغ، في مؤتمر صحفي اليوم، "إن كمية الإنتاج المحلي للكمامات الواقية ترتفع بمقدار الضعف عن كميتها قبل الأسبوعين الماضيين، إلى 11 مليون وحدة في البلاد، ولكن الإمدادات لا تزال غير كافية، فتحول الحكومة كمية الصادرات إلى الإمدادات المحلية".
وتنفذ الكمامات الواقية من الكثير من الصيدليات والمحال التجارية في كوريا الجنوبية وسط زيادة حادة في عدد حالات الإصابة بكورونا أخيرًا.