رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جونسون يستشهد بـ"مثل مصري" في قمة الاستثمار الأفريقية - البريطانية

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون

 قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، خلال كلمة في قمة الاستثمار الأفريقية - البريطانية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إن جميع الدول ليست متشابهة، وحجم الخبرة بينها مختلف، ليضرب على ذلك مثلًا مصريًا يقول إن "المثل الذي يقول جميع أصابعك ليست واحدة حكيم جدًا".

 

جونسون: أفريقيا قارة تضم أممًا متنوعة ومستقلة ومختلفة

 

 ووفقًا لروسيا اليوم أعرب جونسون عن تقديره لجميع الدول التي تريد التعاون مع بلاده، مشيرًا إلى أن المملكة تسعى لتحقيق نمو اقتصادي في 2020.

 

 وأشار إلى أن بريطانيا تعتبر أكبر إمبراطورية في التعليم الجامعي، منوهًا بأنهم يسعون لنقل خبراتهم لأفريقيا، كما بيّن أن بريطانيا تسعى لبناء شراكات مختلفة مع الدول الأفريقية كافة، معربًا عن أمله في تسوية الصراعات في أفريقيا، لافتا إلى أن الحكومة البريطانية ستقوم بعدد من الشراكات المختلفة

وتوفير فرص عمل كبيرة مع الشركاء الأفارقة.

 

 وأضاف، أن المملكة ستعمل على توفير طاقة نظيفة، وتقليل حجم الفحم الذي يتم إحراقه من خلال تشجيع الدول الأفريقية على استخدام الطاقة النظيفة بشكل أكبر، عبر توفير المساعدة والخبرة والتكنولوجيا المطلوبة للاستفادة من الطاقة النظيفة.

 

 وانطلقت اليوم في لندن قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

 

 إلى جانب السيسي وجونسون يشارك في القمة نحو 53 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الأفريقية، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والأفريقية.