رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكين تحث واشنطن على عدم زيادة الرسوم الجمركية للواردات الصينية

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينغ شوانغ"

 حثت الصين اليوم الإثنين الولايات المتحدة الأمريكية على عدم إساءة تقدير الوضع، والتوقف فورا عن ما وصفته بـ "النهج الخاطيء" المتعلق بمواصلة زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينغ شوانغ" - في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة - إن إعلان الولايات المتحدة مواصلة زيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة حوالي 550 مليار دولار تنتهك التوافقات التي توصل إليها رئيسا الدولتين في اجتماع أوساكا باليابان، مؤكدا أن الصين لا تخشى أية تهديدات أو ترويع، وأنها دائما تعارض الإجراءات التجارية الأحادية والتنمر والضغوط الشديدة من الجانب الأمريكي.
وأضاف شوانغ أن الخطوة الأمريكية تنتهك أيضا مبدأ الاحترام المتبادل والمساواة

والمنفعة المتبادلة، وتقوض بشدة النظام التجاري متعدد الأطراف والنظام التجاري الدولي الطبيعي، ومصالح الدولتين، والسلسلة الصناعية وسلسلة التوريد العالميتين.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الأول /السبت/ مواصلة رفع الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة حوالي 550 مليار دولار، وذلك بعد ساعات من إعلان لجنة التعريفات الجمركية التابعة لمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) فرض تعريفات جمركية إضافية على بعض المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة قيمتها 75 مليار دولار.