عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير المالية الباكستاني يستقيل من منصبه

وزير المالية الباكستاني
وزير المالية الباكستاني أسد عمر

 أعلن وزير المالية الباكستاني أسد عمر، اليوم الخميس، تخليه عن منصبه في حكومة رئيس وزراء البلاد عمران خان.

 

وأوضح عمر - خلال مؤتمر صحفي أوردته صحيفة "دون" الباكستانية على موقعها الإلكتروني - إن رئيس الوزراء يرغب في إجراء تغيير في الحكومة.. وقال إنه أقنع عمران خان بقرار الاستقالة عن مجلس الوزراء وعدم تكليفه بأي حقيبة وزارية أخرى.


وأضاف قائلا "أن وضع اقتصاد البلاد ما زال غير جيد للغاية، وإن من سيتولى مهام الوزارة بعده سيكون أمامه وقت صعب".. متمنيا أن يتم دعم وزير المالية القادم عند اتخاذه قرارت صعبة من أجل البلاد.


وأكد عمر، الذي يعد قيادياً بارزاً في حزب الإنصاف الحاكم، أن قرار استقالته من مجلس الوزراء لا يعني التخلي عن رؤية رئيس الوزراء لجعل باكستان متقدمة ومزدهرة.


وبحسب الصحيفة، واجهت الحكومة الباكستانية بشكل عام ووزير ماليتها بشكل خاص انتقادات متزايدة من جانب أحزاب المعارضة ومجتمع الأعمال والمواطنين بشأن أسلوب تعامله مع الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.


ويأتي قرار أسد عمر عقب أيام من عودته من واشنطن، حيث أجرى محادثات مع مسؤولي صندوق النقد الدولي تم خلالها الانتهاء من التفاصيل المتعلقة بحزمة الإنقاذ القادمة التي سيمنحها الصندوق لباكستان.


يذكر أن أسد عمر صرح بأن بعثة من صندوق النقد الدولي ستزور إسلام آباد قبل نهاية الشهر الحالي لوضع اللمسات النهائية على التفاصيل الفنية والإجراءات الرسمية.