رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على الرسالة الأخيرة لمنفذ عملية "سلفيت" لوالديه قبل استشهاده

 الشاب عمر أبو ليلى
الشاب عمر أبو ليلى

تداول مستخدمون عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة لوصية، قالوا إنها للشهيد عمر أبو ليلى منفذ عملية "سلفيت"، التي أسفرت عن مقتل جندي وحاخام إسرائيلي.

ويظهر في الوصية التي خطها "أبو ليلى" بيده، طلب الشهيد من والديه أن يسامحاه، وألا يذكرا حسناته، وأن يذكرا سيئاته، حتى يسامحه الناس عليها.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب عمر أبو ليلى (19 عامًا)، الذي تنسب له تنفيذ عملية الطعن وإطلاق النار قرب بلدة سلفيت جنوبي نابلس، الأحد، وذلك في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال إثر محاصرة منزل اختبأ فيه، في بلدة عبوين شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وادعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، في بيان، أنه تلقى معلومات استخباراتية تؤكد تواجد أبو ليلى في منزل بقرية عبوين، وتابع أن “أبو ليلى بادر بإطلاق النار على القوات التي حاولت اعتقاله، ما أدى إلى مقتله خلال تبادل لإطلاق النار”.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن قوات الاحتلال حاصرت بيتًا في قرية فلسطينية قرب رام الله، إثر تلقيها بلاغًا يفيد بأن الشاب أبو ليلى يتواجد في المكان”.

وادعت أن أبو ليلى رفض تسليم نفسه، وبادر بإطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى اندلاع اشتباك مسلح ومواجهات واسعة النطاق.

في المقابل، أكدت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال فجّرت منزلا في بلدة عبوين شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن وقوع إصابات، وذلك إثر عملية اقتحام سبقها تسلل وحدة “مستعربين” إلى القرية وتم كشفها من قبل الأهالي.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن “4 سيارات إسعاف تابعة لنا متواجدة في قرية عبوين قرب رام الله لتغطية الأحداث

والمواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، ولا تستطيع الوصول لمكان الحدث الرئيسي”.

وبحسب المصادر الفلسطينية، أصيب شاب واعتقل اثنين آخرين على الأقل خلال اقتحام قوات معززة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، قرية عبوين الواقعة شمال مدينة رام الله”.

وأفادت المصادر بإصابة شاب (لم تعرف هويته) برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في البلدة القديمة من عبوين، وتم نقله إلى مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج.

في غضون ذلك، حاصرت قوات الاحتلال منزلا في عبوين بعد أن قطعت الكهرباء عنها، وطالبت عبر مكبرات الصوت شخصا زعمت أنه يتحصن في المنزل بتسليم نفسه.

وينسب الاحتلال للشاب أبو ليلى تنفيذ عملية طعن خلالها جنديا بسكين وخطف سلاحه، ثم أطلق النار على جنود ومستوطنين في مكانين مختلفين بالقرب من مستوطنة “أرئيل” المقامة على أراض فلسطينية في شمالي الضفة الغربية.

وتمكن أبو ليلى من الفرار، فيما شنت قوات الجيش الإسرائيلي عمليات بحث واسعة في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها العشرات ونفذت اقتحامات للعديد من البلدات الفلسطينية، خصوصًا قرى وبلدات محافظة سلفيت، حيث وأغلقت مداخلها واعتدت على الأهالي.