رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة 12 شخصًا إثر تحطم مروحية تابعة للبحرية الأمريكية ببحر الفلبين

مروحية أمريكية -
مروحية أمريكية - ارشيفية

تحطمت مروحية تابعة للبحرية الأمريكية، اليوم الجمعة، على سطح حاملة طائرات متواجدة في بحر الفلبين.

 

ونقلت صحيفة ذا هيل الأمريكية عن الأسطول السابع في سلاح البحرية الأمريكية قوله إن مروحية من طراز إم أتش-60 سيهوك "قامت بهبوط اضطراري وتحطمت" بعد وقت قصير من إقلاعها على متن طائرتي يو أس أس رونالد ريجان في حوالي الساعة التاسعة صباحًا.

وأضاف الأسطول أن "أفراد الخدمة الذين أصيبوا في الحادث في حالة مستقرة وإصابتهم لا تهدد الحياة وتراوحت بين جروح وكدمات وسحجات طفيفة وكسور".

 

وأشار إلى أنه تم إجلاء أكثر المصابين بإصابات خطيرة من السفينة إلى مستشفى في الفلبين، في حين أن الجرحى المتبقيين يخضعون للتقييم من قبل الطاقم الطبي على السفينة رونالد ريجان. 

 

من جانبها، قالت صحيفة ستارز آند سترايبس الأمريكية إن 12 شخصاً أصيبوا بجروح، وأن 4 من أفراد طاقم الطائرة كانوا على متن الطائرة عندما تحطمت، مشيرة إلى أنه لا يزال سبب

الحادث مجهولاً.

 

وأوضحت الصحيفة أن حاملة الطائرات كانت تقوم بعمليات روتينية في بحر الفلبين، مضية أن سفينة رونالد ريجان لا زالت "قادرة على أداء مهمتها بالكامل واستأنفت عمليات الطيران".

 

وتعرضت طائرات ومروحيات الجيش الأمريكي لسلسلة من حوادث التحطم التي حدثت مؤخرا بما في ذلك تحطم طائرة نقل تابعة للبحرية في نوفمبر الماضي في المحيط الهاديْ بالقرب من اليابان، مما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص.

 

وفي مارس الماضي، لقي أربعة من مشاة البحرية الأمريكية مصرعهم في تحطم مروحية في جنوب كاليفورنيا. وفي أبريل ، تحطمت طائرة في مطار جيبوتي أمبولي الدولي، وتمكن الطيار من القفز بالمظلة.