رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مكالمة توبيخ تدفع أمير قطر لإنقاذ سيده أردوغان من أزمة الليرة

زيارة أمير قطر لتركيا
زيارة أمير قطر لتركيا

كتبت - منة الله جمال :

كشف موقع قطريليكس المنصة الإعلامية المتخصصة في نشر فضائح قطر، تفاصيل زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، لتركيا للقاء حليفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ لمساعدته في أزمة الليرة.

 

جاءت زيارة الأمير الصغير لسيده التركي بعدما اتصل به الثاني هاتفيًا قبيل عدة أيام، وبالفعل لبى النداء وسارع بالزيارة أمس الأربعاء، في ظل معاناة أنقرة السياسية المتصاعدة مع الولايات المتحدة، مما أدى لتدهور الليرة التركية.

 

كما انتقدت صحيفة تقويم التركية الدوحة تحت عنوان "أي صداقة هذه يا قطر؟" واتهمتها بالتخلي عن حليفها وإلتزام الصمت، وعايرتها بأفضال تركيا عليها خلال مقاطعة الرباعي العربي.

 

قال موقع قطريليكس في مقطع فيديو بعنوان "هرولة تميم التركية ثمن الخنوع"، إن الصحافة التركية كشرت عن أنيابها للأمير، وهاجمته بسبب تجاهل أزمة الليرة التركية الدراماتيكي.

 

أضاف الموقع أن تميم خضع لأردوغان وترأس وفدًا رسميا في زيارة لأنقرة، وخشى من سحب المرتزقة الأتراك فهرول لتقديم فروض الولاء والطاعة وإنعاش خزائن أنقرة.

أمير قطر ينقذ سيده بـ 15 مليار دولار

 

أشار الموقع إلى أن تميم تعهد بدفع 15 مليار دولار لإنقاذ سيده من الانهيار، وفي المقابل أمر أردوغان

صحيفة تقويم بوقف هجومها على الأمير الصغير، وتم حذف المقالة بالفعل.

أوضح الموقع أن فايننشيال تايمز كشفت ابتزاز الرئيس التركي للأمير الصغير في اتصال هاتفي، وبخه فيه على تأخر دفع أموال الحماية.

أكد الموقع أن أردوغان اعتاد على نهب الأموال القطرية في كل أزماته، وورط تميم في العديد من الاتفاقيات التجارية والصناعية، وأجبره على إنشاء 25 مصنعًا في أنقرة بتكلفة 500 مليون ريال.

كان أمير قطر قد أكد خلال لقائه بأردوغان أنه سيقدم لتركيا استثمارات مباشرة بمبلغ 15 مليار دولار على هيئة مشاريع مختلفة، بعد الأزمة التي ضربت الاقتصاد التركي.

كانت الليرة التركية المحلية قد وصلت و إلى أدنى مستوى قياسي في تاريخها أمام الدولار الأمريكي، وفقدت العملة التركية نحو 40 بالمئة من قيمتها منذ بداية العام.