رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. فتح باب التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس

الدكتور سلامة داوود
الدكتور سلامة داوود

 أعلنت قطاع المعاهد الأزهرية، عن فتح باب التحويل من الأزهر الشريف ومدارس التربية والتعليم، بدءًا من الغد، وفقًا للبروتوكول المنعقد بين القطاعين.

 

اقرأ أيضًا:

فتح باب القبول لبرنامج إجازة التأهيل التربوي لمعلمي الأزهر

 

 وقالت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، أن التحويل سيكون بداية من الأول من شهر أغسطس حتى نهاية الشهر ولن يسمح بعدها للطلاب التحويل من وإلى الأزهر، وفقًا للشروط المتبعة والإجراءات المقررة.

 

 ونوهت إدارة القطاع، أن التحويل خلال تلك الفترة سيكون ورقيًا بين إدارت التربية والتعليم والمناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، حتى تتمكن الإدرات من مراجعة كل الأوراق واستيفاء الشروط المحددة.

 

التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم


 قال الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن نسبة التحويل إلى الأزهر من التربية والتعليم فى العام الماضى بالتحديد كانت كبيرة جدًا مقارنة بتحويل طلاب الأزهر إلى خارجه، وذلك

بسبب الاستقرار في العملية التعليمية بالأزهر الشريف.


 وأشار داوود في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، انه يضاف إلى الاستقرار حب الأزهر الساكن في قلوب الناس، ورغبة الناس في إلحاق أبنائهم بالأزهر رغبة منهم في حفظ القرأن الكريم والحديث النبوي،  فضلًا عن دراسة العلوم الدنيوية التى يتميز بها الأزهر منذ قديم الأزل.


وتابع: هناك فكرة مغلوطة أن الأزهر قاصر على العلوم الشرعية أو العلوم اللغوية، فالأزهر منذ القدم وبه العلماء المتخصصين فى العلوم الدنيوية كالفلك والطب والرياضيات، ولا يقتصر يومًا على التعليم الشرعي واللغوى.