رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تعلن عن قبول دفعة جديدة من معاوني الأمن من الذكور والإناث

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق

 قرر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قبول دفعة جديدة من معاوني الأمن من حاملي الشهادة الإعدادية، أو ما يعادلها من الذكور والإناث، وذلك بدءًا من الأول من فبراير المقبل وحتى الخميس الموافق ٥ مارس المقبل.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم، بقطاع مصلحة التدريب بحضور اللواء أسامة عبدالغني، مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، واللواء دكتور محمد يوسف الإبشيهي، مدير الإدارة العامة للتدريب، واللواء عصام عبدالمنعم، مدير الإدارة العامة لمعاهد معاوني الأمن.

 أوضح اللواء أسامة عبدالغني، مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وافق على قبول دفعة جديدة من حاملي الشهادة الإعدادية، أو ما يعادلها، للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن اعتبارًا من يوم السبت ١ / ٢ / ٢٠٢٠ وحتى الساعة الخامسة مساء يوم الخميس الموافق ٥/ ٣ / ٢٠٢٠.

 أضاف اللواء أسامة عبدالغني، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أنه تسحب كراسات الشروط من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للقطاع، وأبرزها معهد معاوني بطرة (ذكور وإناث)، ومعهد معاوني الأمن بجسر السويس، ومعهد تأهيل الأفراد بعين شمس بالقاهرة.

 تابع مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب أن هناك شروطًا عامة للقبول بمعاهد معاوني الأمن أن يكون مصري الجنسية ومن أبويين مصريين، وألا تقل السن عن ١٩ عامًا، وألا تزيد على ٢٥ سنة من تاريخ فتح الباب، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون

سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف، وألا يكون سبق فصله من الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام.

 أشار اللواء أسامة عبدالغني  إلى أنه يتعين على المتقدم أن يستوفي الشروط الصحية والبدنية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، وأن يجتاز اختبارات السمات، وألا يقل الطول عن ١٧٠ سم، وعرض الصدر عن ٨٥ سم الذكور، وألا يقل الطول للإناث عن ١٦٠ سم، وألا يكون مجندًا للقوات المسلحة، أو وزارة الداخلية، وألا يكون متزوجًا.

 أضاف، أن الدارس يحصل على مكافأة شهرية طوال فترة الدراسة والاستفادة من النظام العلاجي المجاني والخدمات الاجتماعية، كما أكد اللواء أسامة عبدالغني، مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، أن معاوني الأمن يتم ترقيتهم فى 6 درجات ولا يجوز له أن يكون ضابطًا.

 وأوضح مساعد الوزير أنه يتم تدريب معاوني الأمن على أحدث الوسائل لمواجهة التحديات فى المجالات كافة التي يعملون بها.