رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم محافظ أسوان للراحلة رجاء الجداوي

فعاليات افتتاح مهرجان
فعاليات افتتاح مهرجان اسوان

شهد افتتاح فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، حضور محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، والذي ألقى كلمة ترحيبية بحضور المهرجان في دورته الخامسة التي أُطلق عليها "دورة النيل".

أثنى اللواء أشرف على دور المرأة المصرية عبر العصور، ودور الفن في إبراز قضاياها، وأهمية إبراز شخصيتها وكيانها وأدوارها في السينما، بصورة تليق بها .

وذكر محافظ أسوان خلال كلمته الفنانة الراحلة رجاء الجداوي  بالغائبة الحاضرة كواحدة من أهم الفنانات المصريات، والتي تميزت بحضورها المنفرد في دورته الرابعة خلال العام الماضي.

ويقام حفل الافتتاح في مسرح مكشوف علي ضفاف النيل بفندق توليب أسوان، وسط إجراءات احترازية كبيرة، ويقدم الحفل المذيعة آية الغرياني التي سبق أن قدمت حفل المومياوات الملكية، ويقوم بالإخراج المسرحي هشام عطوة، فيما يتولي المخرج عبدالرحمن نصر الإخراج والنقل التليفزيوني على

الهواء مباشرة بقناة نايل سينما.

كلمة محافظ أسوان في مهرجان أسوان السينمائي

ويتضمن حفل الافتتاح تكريم الدكتورة مايامرسي رئيس المركز القومي للمرأة ويمنحها جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة، كما يقوم كذلك بتكريم الدكتورة فايزة الخرافي أول رئيسة جامعة في العالم العربي بمنحها جائزة الريادة.

رجاء الجداوي في مهرجان أسوان السينمائي الدولي

كما يكرم المهرجان في حفل افتتاحه النجمة الفرنسية ماشا مريل، والنجمة إلهام شاهين، والنجمة الشابة دنيا سمير غانم والمخرجة ساندرا نشأت والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار وخبيرة الأرشيف السينمائي مني البنداري.