عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى وفاة شادية.. 3 زيجات في حياة دلوعة السينما

شادية
شادية

 يحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة شادية، التي رحلت عن عالمنا بجسدها ولكن مازالت أعمالها خالدة في أذهان الملايين من جمهورها في الوطن العربي، كما تعتبر من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما.

 

 حققت نجاحات وإيردات عالية للمنتج أنور وجدي في أفلام ليلة العيد بعام 1949 وليلة الحنة بعام 1951 وتوالت نجاحاتها في أدوارها الخفيفة وثنائيتها مع كمال الشناوي التي حققت نجاحات وإيرادات كبيرة للمنتجين.

 

 وتوالت نجاحاتها في الخمسينيات من القرن العشرين وثنائياتها مع عماد حمدي وكمال الشناوي بأفلام أشكي لمين بعام 1951 أقوى من الحب بعام 1954 وارحم حبي بعام 1959.

 

 وتزوجت دلوعة السينما ثلاثة مرات ولم تنجب أبناء بينهم اثنان من مشاهير السينما المصرية، وتستعرض "بـوابـة الـوفـد" لجمهورها خلال

السطور القادمة تفاصيل زيجات شادية:

 

الأولى كانت من الفنان القدير الراحل عماد حمدي ولكن لم يستمر الزواج سوى ثلاث سنوات فقط.

                             

 الزيجة الثانية من المهندس "عزيز فتحي" الذي كان يعمل بالإذاعة والتليفزيون وتعرفت عليه من قبل أحد أصدقائها، ولكن لم يستمر الزواج كثيرًا وتم انفصالهم.

بينما الزوج الأخير كان من الفنان القدير الراحل صلاح ذوالفقار، الذي تعرفت عليه فى أثناء تصوير فيلم "أغلى من حياتي" وبدأت شرارة الحب والإعجاب بينهما وعرض عليها الزواج فوافقت ولكنها انفصلت عنه بعام 1969.