رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منى زكى: طموحي أكبر من قدراتى.. و«أحمد زكي» نقطة تحول في حياتي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - محمد فهمى:

 

أعربت الفنانة منى زكى خلال ندوة تكريمها ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان لأفلام المرأة عن سعادتها بالتكريم فى هذه الدورة، خاصة أنها تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد.

 

قالت منى زكى: إنها تشعر بالرهبة من التكريم، خاصة أن ما قدمته من أعمال فنية ترغب فى تقديم الأفضل منه.. مشيرة إلى أنها سعيدة بالتكريم، خاصة أن زملاءها فى الوسط الفنى وأصدقاءها خارجه حرصوا على التجمع للاحتفاء بها ومفاجأتها رغم انشغالهم.

وأضافت منى أنها تشعر بالفخر والإعجاب بالمناضلة جميلة بوحيرد وتتمنى أن تستفيد من تجربتها الملهمة لكل الشعوب العربية، وأشارت إلى أن عملها فى البداية مع الفنان محمد صبحى فى المسرح وقت أن كان عمرها 13 عاماً أصقل موهبتها.

وأوضحت منى زكى أن نقطة التحول فى حياتها الفنية هو فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» لوجود نجم كبير بحجم أحمد زكى، ونجمة مثل ليلى علوى والفنانة الكبيرة ثناء جميل، خاصة أنها شعرت بالرهبة أثناء الوقوف أمامهم فى أول يوم تصوير، إلا أن مقابلة أحمد زكى أزالت كل الرهبة لما بثه داخلها من ود ومشاعر أبوية وحبه لكل المشاركين فى العمل، وكان موقع التصوير بمثابة المحراب والمنزل الذى يجمع أفراد عائلة واحدة وتعلمت منهم معنى الالتزام والحب والتصالح مع الجميع، لأن الفنان يعبر عن الإنسانية الموجودة داخل أى مجتمع.

أكدت منى زكى أنها لا تعترض على المشاركة فى الأعمال الكوميدية رغم أنها ليست تحمل هذه الملكة، مشيرة إلى أن السيناريو الكوميدى الجيد هو الذى يساعد أى فنان الظهور بشكل جيد.

وقال السيناريست تامر حبيب: إنه فخور بمشاركة منى زكى فى 3 أفلام لأنها فنانة مبهرة، وعلى المستوى الإنسانى ودودة ولها حضور قوى وفوق كل ذلك صديقة رائعة تدعم الجميع.

وقال المخرج محمد ياسين: إن ميلاد مجموعة جديدة من المخرجين شهد معه ميلاد نجمات منهن منى زكى، مشيراً إلى أن فيلم «دم الغزال» جمعهما وشاهد أثناء عمله معه موهبة خاصة لأنها نضجت مبكراً من تعاملها مع المخرجين الكبار الذين عملت معهم فى بدايتها.

وواصل ياسين حديثه قائلاً: منى زكى دائماً تدهشه أثناء العمل لأنها طوال العمل ترغب فى تطوير نفسها وتقديم الأفضل دائماً، وأستمتع بالعمل معها لأنها تحمل موهبة ذات طابع خاص شاهدته أثناء تصوير مسلسل «أفراح القبة».

أكد المخرج الكبير محمد عبدالعزيز أن صدق منى زكى فنياً هو بوابة عبورها لقلب الجمهور لأنها متميزة فنياً وتملك موهبة جيدة، مشيراً إلى أنها حتى لو غابت لفترة عن الساحة الفنية إلا أنها تعود بقوة لأنها موهوبة بفطرتها.

وأضاف عبدالعزيز أن الفنان المميز مثل منى زكى يجبر أى مخرج على إبراز موهبته وصقلها لتظهر فى أفضل صورة.

ووجهت الفنانة كندة علوش الشكر لإدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة على تكريم منى زكى لأنها صغيرة سناً وكبيرة فنياً لأنها موهبة كبيرة يشهد لها الجميع وعبرت عن سعادتها باهتمام المهرجان بتكريم النجوم الشباب والاحتفاء بهم بشكل رائع.

وأضافت كندة أن ما رأته على منى زكى من إرهاب ومرض أثناء تصوير مسلسل «أفراح القبة» جعلها تشعر بالخوف عليها لأنها بذلت مجهوداً كبيراً فى التصوير رغم حملها وما كانت تحمله من هموم فى هذا التوقيت.

وقالت منى زكى: إنها لا تهتم بتقديم أعمال كثيرة بقدر اهتمامها بالشخصية التى تقدمها والسيناريو بشكل جيد لأن السيناريو هو الذى يبرز الممثل، خاصة لو قدمه مخرج مميز، مشيرة إلى أنها دائماً ما تحاسب نفسها على ما تقدمه واختياراتها، وأوضحت أنها ستحاول البعد قليلاً عن ذلك خلال الفترة القادمة لاكتساب مهارات وخبرات جديدة.

وشددت منى على أنها ترى أن طموحها أكبر من قدراتها ولذلك تسعى لتقديم ما تحبه وتشعر بها لترضى هذا الطموح.

وأشارت منى إلى أنها تشعر بالخجل من مطالبة النجوم بالعمل معها تحاول كسر هذه القاعدة، وأعلنت أنها تتمنى وجود سيناريو قوى يحقق ذلك لأن السينما صناعة تعتمد على الأرقام.